هل الحبق يضر الحامل وما هي فوائده؟

المواضيع

  • هل الحبق يضر الحامل
  • فوائد الحبق للحامل

تتساءل العديد من النساء هل الحبق يضر الحامل أم هو آمن، وفي هذا المقال ستوضح لك عائلتي صحة هذا الموضوع وتكشف لك فوائد الحبق خلال فترة الحمل.

ias

يُعتبر الحبق أو الريحان أنواع من الأعشاب التي تنتمي الى فصيلة النعنع والتي تُستخدم بالكثير من الأطعمة لأنها تحتوي عى العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة مثل الفيتامين A ، K ، الكالسيوم، والحديد. ولا شك أن للحبق طعم لذيذ ورائع في الأطعمة، ولكن هل تعرفين إن كان الحبق من الأطعمة الممنوعة للحامل أم هو آمن ولا يُسبب أي مشاكل؟

هل الحبق يضر الحامل وما هي فوائده

كما ذكرنا لك أن الحبق يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات والعديد من العناصر الغذائية الاخرى الضرورية للصحة. وقد أشارت الدراسات أن تناول الحبق خلال فترة الحمل يُعتبر آمن فقط في حال تم تناوله بكميات قليلة. ومن الأفضلاتباع النظام الغذائي الذي حدده الطبيب لك وبمراجعته حول الأطعمة العشبية خاصةً لأنها قد تحمل بعد الأضرار والمضاعفات. فقد أشار عدد كبير من الأطباء أن للإفراط في تناول الحبق أن يُسبب بعض المشاكل الصحية التي أنت بالغنى عنها مثل نقص السكر في الدم، تسرب الدم لبول، أو قد يُسبب داء المقوسات في حال لم يتم غسله جيداً.

فوائد الحبق للحامل

على الرغم من هذه الأضرار التي يُسببها الحبق للحامل في حال الإفراط في تناوله، إلا أن تناوله بكميات مُعتدلة يحمل العديد من الفوائد على الصحية وهي:

  • بناء عظام الجنين: يساعد الحبق ببناء وتطوير عظام الجنين وهذا لأنه يحتوي على الماغنيزيوم، نضيف الى هذا أن أنه يُخفف من الإجهاد التأكسدي ولا يُلحق الضرر بالخلايا.
  • تحفيز نمو الجنين: يُعتبر الحبق من الأطعمة التي تُحفز النمو السليم لقلب الجنين وعينينه ورئتيه وهذا بسبب الفيتامينات خاصةً فيتامين أ.
  • منع فقر الدم: لا شك أن الحبق هو من أهم مصادر الحديد مما يساعد بالتخفيف ومنع فقر الدم خلال الحمل ويمد الجسم بالطاقة ويُخفف من حالات التعب والإرهاق.
  • تنظيم تخثر الدم: لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين K ، يُعتبر ضروري جداً لتنظيم تخثر الدم وهذ في حال تناوله بكميات مُعتدلة.

وأخيراً، ننصحك من هنا بمراجعة الطبيب حول الأطعمة وخاصةً الأعشاب التي تريدين تناولها خلال الحمل وهذا كي يُحدد إن كانت آمنة أو تسبب لك أضرار ومضاعفات،


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية