هل الحليب والتمر يسمن وما فوائدهما؟

المواضيع

  1. ما هي فوائد الحليب والتمر في التسمين؟ما فوائد التمر لزيادة الوزن؟
  2. ما فوائد الحليب لزيادة الوزن؟

تتساءلين هل الحليب والتمر يسمن معا وهذا امر طبيعي ان كنت تعانين من نقص الوزن لانه يؤثر على طاقتك اليومية وادائك مهامك في النهار لكن ما دور التمر والحليب؟

ias

بعد ان عرفناك على كيفية زيادة وزن الطفل ننتقل اليك. هل تسعين الى زيادة وزنك؟ ما دور الحليب والتمر في ذلك؟ تابعينا للتعرف على دور التمر والحليب في زيادة الوزن في هذا المقال من عائلتي!

ما هي فوائد الحليب والتمر في التسمين؟

نشير بالذكر أولا الى انه ما من نوع من الأطعمة يمكنه ولوحده ان يساهم في رفع الوزن او انزاله فاللاعب الأكبر هو كميات الوحدات الحرارية التي تستهلكينها في يومك اذ انه يجب ان تفوق الكمية التي تحرقينها في اليوم وان كنت تسعين لزيادة وزنك ننصحك بالحصول على الطعام الغني بالعناصر الغذائية بالاضافة الى السعرات الحرارية بدلا من اكل الطعام العالي السعرات بدون إضافات العناصر الغذائية التي تفيدك فتفادي اذا الحلوى والوجبات الغذائية الصناعية. ما من معلومات كاملة حيال فوائد شرب الحليب والتمر معا في زيادة الوزن ولكن عموما لكل مادة منهما فوائدها في هذا المجال فتابعينا لاكتشافها.

ما فوائد التمر لزيادة الوزن؟

التمر فاكهة مجففة مفيدة لمن يرغب بزيادة وزنه لكونه غنيا بالسعرات الحرارية. وما يميز التمر انه مجفف لا يتعرض بسرعة للتلف ما يجعله مثاليا للنظام الغذائي الذي يهدف الى رفع كمية السعرات الحرارية لزيادة الوزن التي تحصلين عليها. يمكنك إيجاد اكبر كمية من السعرات الحرارية في التمر المجهول وهو من بين السكريات التي تتركز فيه كمية السكر عند التجفيف ما يرفع نسبة المذاق الحلو فيه ويزيد طيبته. ان كنت تراقبين مستويات السكر في دمك لسبب او لاخر لا تتناولي التمر بكميات كبيرة بل حافظي على الاعتدال.

ما فوائد الحليب لزيادة الوزن؟

يمكنك استهلاك حليب الابقار بعدة أنواع منها كاملة الدسم او الخالية من الدسم او قليلة الدسم والحليب طريقة مفيدة لزيادة الوزن بفضل احتوائه على العناصر الغذائية والبروتينات وهو يبني العضلات خاصة ان كنت من الرياضيات. وقد أفادت دراسية نشرتها مجلة Medicine and Science in Sports ad Exercise بان الحليب الذي لا يحتوي على الدسم يزيد الكتلة العضلية ويقلل من نسب الدهون وهو مفيد ان قارنته بالمشروبات التي تحتوي على الكربوهيدرات كما وهو فعال لدى الأطفال اذ انه يساعدهم على اكتساب الوزن بطريقة صحية بفضل الكالسيوم الموجود فيه.

تذكري سيدتي ان التمر ياتيك من المناطق الاستوائية وهو يميل للالتصاق باسنانك عند تناوله فلا تنسي تنظيفها لتفادي التسوس وزيارة طبيبة الاسنان. وأخيرا وبعد ان اجبناك على السؤال: هل الحليب والتمر يسمن نتركك مع مقالنا الشيق

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية