هل الحليب يزيد الوزن

الحليب ومنتجات الالبان كاملة الدسم تعتبر من الاطعمة الضرورية والاساسية للجسم لما تحتويه من بروتين. لكن هل يمكن أن يؤثر الحليب على زيادة الوزن. إكتشفي من موقعنا إذا الحليب يزيد الوزن أم لا. 

ias

هل يزيد الحليب الوزن؟

من المهم أن تعرفي أولاً أن الحليب كامل الدسم يحتوي على سعرات حرارية أكثر من الحليب الخالي من الدسم. يحتوي الحليب كامل الدسم على دهون مشبعة ونسبة عالية من السعرات الحرارية. لكن رغم ذلك لا يعني ذلك أن تناول الحليب كامل الدسم يمكن أن يؤدي الى زيادة الوزن. في الواقع يمكن أن يساعد الحليب على خسارة الوزن بشكل بسيط. الحليب صحي ومصدر أساسي للبروتين، وهو عنصر غذائي ضروري لنمو العضلات. كما أنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة مثل الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين د. يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تقوية عظامك وتعزيز المناعة وزيادة التمثيل الغذائي. هذا يعني أن تناول الحليب يمكن أن يساعد على حرق المزيد من الدهون عبر زيادة التمثيل الغذائي. لذلك فإن تناول الحليب بكميات محدودة يومياً لا يمكن أن يؤثر على الوزن حتى ولو كنت تتبعين نظام غذائي معين.

كيف يمكن إدخال الحليب الى النظام الغذائي اليومي:

إذا كنت تعانين من مشاكل في المعدة عند تناول الحليب العادي فيمكن إستبداله بحليب اللوز الذي يعتبر بديل مفيد جداً لصحة الجسم. تناولي الحليب في الصباح مع القليل من الشوفان وأي نوع من الفاكهة مثل الفراولة أو الموز أو التوت مع القليل من العسل لفطور صحي وغني يساعد على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية