هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

تختلف انواع الرجيمات والمأكولات التي تتضمنها بحسب الهدف الذي نريد ان نصل اليه. هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟ اليكم من موقع أطيب طبخة مدى علاقة المأكولات الصحية بخسارة الوزن.

ias

ان العبرة في أكثرية انواع الرجيم التي تتعلق بخسارة الوزن هي استهلاك كمية سعرات حرارية أقل من تلك التي يحتاج اليها جسمنا بغض النظر عن نوع المأكولات والعناصر التي تتكون منها.

مثلاً في حال كان الجسم بحاجة لـ 1500 سعرة حرارية يجب عندها تناول 1300 سعرة حرارية أو أقل لخسارة الوزن.

لذلك يجب الانتباه والتفريق بين نظام غذائي صحي ونظام غذائي قليل في السعرات الحرارية. اذ قد يكون النظام الغذائي الصحي الخالي من الدهون والمواد الضارة يحتوي عدد سعرات حرارية مرتفعة فمثلاً قطعة توست مع ملعقتين زبدة فستق وموز هي وجبة صحية جداً ولكنها تحتوي 220 سعرة حرارية بينما شريحة توست ومربى الذي يعتبر غني بالكربوهيدرات يحتوي 170 سعرة حرارية.

ان البرغر مع البطاطس المقلية تحتوي عدد سعرات أقل من كاسة لوز نيء لذلك يجب التخلي عن المفهوم الشائع الذي يربط بين خسارة الوزن والاكل الصحي بشكل قاطع.

برأي أنطوانيت: انتبهوا جيدًا ليس الاكل صحي دائماً مناسبًا لخسارة الوزن ولكن طبعاً يمكنكم اعتماد مكونات صحية قليلة بالسعرات كي تخسروا الوزن وتحافظوا على صحتكم. اليكم 5 أنواع سناك لا تتعدى الـ 100 كالوري.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية