هل تناول المقالي يرفع الكوليسترول؟ اليك الحقيقة

لا شك أن المقالي ليست من الاطعمة التي يُنصح بتناولها بشكل يومي. لكن لا يخلو الامر من تناول بعض أطباق المقبلات المقلية الشهية التي يصعب مقاومتها. فهل يؤثر تناول المقالي بشكل سلبي على الجسم؟ وهل يرفع تناول المقالي الكوليسترول؟ إليك الإجابة.

ias

هل تناول المقالي يرفع الكوليسترول؟

تحتوي المقالي على كمية عالية من الدهون والسعرات الحرارية وعلى كمية كبيرة من الملح في غالب الاحيان، وقد أكدت الكثير من الدراسات التي بحثت في تأثير تناول المقالي على جسم الانسان أن هذه الاطعمة يمكن أن تؤدي الى مشاكل صحية كثيرة أبرزها مرض السكري من النوع 2 وذلك في حال تم تناول كميات كبيرة منها. أما من ناحية تأثير المقالي على إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فإن هذا الامر يرتبط بعوامل عديدة. هذا يعني أن إرتفاع الكوليسترول في الدم بعد تناول المقالي يحدث في حالات معينة أكثر من سواها ومن أبرز هذه العوامل هي السمنة. يمكن أن يؤدي تناول الاطعمة المقلية لدى الاشخاص الذين يعانون من السمنة خصوصاً الى إرتفاع في مستوى الكوليسترول الضار في الدم وإنخفاض مستوى الكوليسترول الجيد. لكن هذا لا يعني أن الاشخاص الذين لا يعانون من السمنة يمكن أن يتناولوا المقالي دون أن تؤثر سلباً على أجسامهم. إن تناول هذه الاطعمة لا يعتبر خياراً صحياً في جميع الاحوال.

خطر إضافي لتناول المقالي على جسم الانسان:

إضافةً الى تأثيرها على رفع مستوى الكوليسترول في الدم فإن المقالي يمكن أن تسبب السرطان أيضاً. وذلك لأن طهي الأطعمة على حرارة عالية قد يؤدي الى تشكّل مادة الاكريلاميد وهي مادة كيمائية قد تسبب مرض السرطان .


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية