هل زيت الزيتون يسمن؟

إذا كنت تنوين خسارة الوزن، من الطبيعي أن تدققي في المكونات التي تستخدمينها عند الطبخ. ومن بين هذه المكونات هي زيت الزيتون! هل زيت الزيتون يسمن أم يمكن إضافته إلى الأطعمة التي تتناولينها؟ تابعينا في هذا المقال من موقعنا إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ias

قد يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من السعرات الحرارية لكن هذا لا يعني أن تناوله يؤدي إلى زيادة الوزن. يعتبر زيت الزيتون غني بالدهون غير المشبعة التي تعمل على خفض نسبة الكولستيرول في الجسم. لكن ما عليك الإنتباه إليه هو الكمية التي تضيفينها إلى وجباتك اليومية.

مهما كانت أنواع الأطعمة التي تتناولينها، تكتسبين الوزن بطريقة واحدة وهي زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها خلال النهار.

في هذا السياق، من أجل تناول زيت الزيتون باعتدال، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من هذا المكون إلى الوجبة التي تطبخينها مهما كانت. هذا ويقال أن ما لا يزيد عن الـ35% من السعرات الحرارية يجب أن تأتي من زيت الزيتون والدهون الأخرى. تحتوي الملعقة الصغيرة من زيت الزيتون على 4.5 غرامات من الدهون في حين أن الملعقة الكبيرة تحتوي على 13.5 غرامات.

قد تستغربين ما سنقوله الآن لكن يجب أن تعتبري زيت الزيتون من أعز أصدقائك إذا كنت تنوين خسارة الوزن. لكن كيف ذلك؟

كل ما عليك القيام به هو شم هذا المكوّن! أشارت دراسة حديثة أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية أن شم زيت الزيتون يساعد على خسارة الوزن إذ تؤدي هذه الرائحة إلى شعورك بالشبع. لكن لا يمكننا تأكيد هذه المعلومة إذ لا يوجد الكثير من الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع بعد.

تعرفي على مدة صلاحية زيت الزيتون  

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدي حيال أي أمر معين، لا تتردي حيال استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر في بالك.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية