هل يجب غسل الخضار والفواكه المعقّمة والموضّبة مسبقاً؟

إنّ غسل الخضار والفواكه المعقّمة والموضّبة مسبقاً من الأسئلة التي يطرحها الكثيرون ونجيب عنه في المقال التالي.

ias

بعض الخضار والفواكه تكون معقّمة وموضّبة مسبقاً والبعض الآخر يكون بدون تعقيم ونختاره يدوياً من السوبرماركت أو لدى بائعي الخضار. بغضّ النظر عن طريقة البيع والتوضيب، تُعتبر الخضار والفواكه من أساسيات أي نظام غذائي صحّي ومتوازن فهي غنية بالألياف كما أنّها مصدر لمختلف أنواع الفيتامينات والمعادن التي لا يُمكن للجسم أن يستمرّ بدونها. مهما كان نوع الدايت أو الرجيم أو النظام الغذائي الذي تتبعونه، أحرصوا دائماً على تناول الطعام بذكاء وإدخال الخضار والفواكه إلى كلّ وجبة من اليوم كي تتمتّعوا بصحة جيدة وتحافظوا على الأداء السليم للجهاز الهضمي.

هل يجب دائماً غسل الخضار والفواكه؟

قد يسبب تناول الخضار والفواكه بدون غسل بمشاكل صحية مثل التسمّم الغذائي. لتفادي هذه المشكلة، من المهمّ جداً أن تغسلوا الخضار والفواكه لذلك ما عليكم سوى أن تمرّروها تحت صنبور الماء لـ10-15 ثانية حتى تتخلّصوا من أي بقايا للميكروبات والمبيدات. لستم بحاجة إلى أي صابون مخصّص أو معقّم ولكن لا تنسوا أنّه ما من حاجة لغسل كلّ كمية الخضار والفواكه قبل إدخالها إلى الثلاجة بل يكفي غسل الكمية التي تحتاجون إليها مباشرة قبل الطبخ.

هل الأمر نفسه ينطبق على الخضار والفواكه المعقّمة؟

بعد انتشار جائحة كورونا حول العالم، قام بعض التجار بالتسويق لنوعية خضار وفواكه معقّمة بهدف بيعها عبر تطبيقات التسوّق. ما يميّز هذا النوع من الخضار والفواكه عن غيرها هو أنّها تأتي موضّبة مسبقاً في أكياس أو علب مخصّصة وتكون منظّفة من الأتربة كما أنّها تكون لامعة أكثر. لكن هذا لا يعني أنه لا يجب غسلها بل احرصوا على تمريرها تحت صنبور الماء الجاري لـ10 ثوانٍ على الأقلّ للتأكّد من التخلّص من الميكروبات والأوساخ.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية