هل يجوز وضع الطعام الساخن في الثلاجة؟

هل يجوز وضع الطعام في الثلاجة وهو لا يزال ساخنًا؟ سؤال تطرحه كثيرات ولا يزال يحيّر معظم ربات المنزل حتى الساعة، ففي الوقت الذي انتشر فيه الإعتقاد السائد بأن هذه العادة تؤدي الى التسمم الغذائي، تخالف بعض الأقاويل هذا الأمر، فهل يجوز وضع الطعام وهو ساخن في الثلاجة ام لا؟ اليك الإجابة في هذا المقال من موقعنا.

وضع الطعام ساخنًا في الثلاجة بين المعتقدات الخاطئة والحقيقة!

يزعم البعض أنّ وضع الطعام الساخن في الثلاجة يعمل على رفع درجة الحرارة الداخلية للثلاجة الأمر الذي يحفّز نمو البكتيريا في الطعام مما يزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي بالتالي، فضلًا عن أن هذه العادة تساهم في تغيير مذاق الطعام لذلك لطالما طُلب من ربات المنزل أن يقمن بتبريد الطعام قبل وضعه في الثلاجة لمدة ساعتين تقريبًا.

ما رأي الخبراء في ذلك؟

الا أنّه وبحسب تقرير أعدته وزارة الصحة في ولاية واشنطن فإن عادة وضع الطعام الساخن في الثلاجة ليس مضرًا بعكس الإعتقاد الشائع، فمذاق الطعام لا يتغير بوضعه ساخنًا في الثلاجة فضلًا عن أن البكتيريا تنمو وتنتشر بشكل أسرع في بيئة غير باردة أي أثناء وضع الطعام خارج الثلاجة وبخاصة في فصل الصيف لذا لا يجب أن تتعدى فترة ترك الطعام خارج الثلاجة ساعة واحدة على ابعد حدّ في هذه الأجواء.

وينصح الخبراء في وضع حاويات صغيرة عوضًا عن الحاويات الأخرى الكبيرة لحفظ الطعام فيها داخل الثلاجة اذ إن تقسيم كميات الطعام الكبيرة في حاويات صغيرة يساهم في تبريد الطعام وخفض حرارته الى درجة آمنة داخل الثلاجة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية