هل يمكن لفيروس كورونا أن يصيب المريض مرتين؟

منذ بدء انتشار عدوى كورونا، انتشرت معها الكثير من الاخبار والمعلومات، عوارض كورونا، طرق الوقاية من كورونا، علاج كورونا، وغيرها من المعلومات، الا ان السؤال الذي يخطر على بال غالبية الناس هو هل يمكن لفيروس كورونا أن يصيب المريض مرتين؟ اليك الاجابة الصحيحة.

ias

هل يمكن لفيروس كورونا ان يصيب المريض مرتين؟

حتى يومنا هذا لا يوجد اجابة حاسمة على هذا السؤال خصوصاً ان حادثة وقعت في اليابان اثارت حيرة العلماء حيث ان امرأة مصابة بالفيروس وقد اعلن شفاؤها، اظهرت نتائج ايجابية باختبار الفيروس مرة جديدة. مع ذلك يؤكد الخبراء ان المريض لا يمكن ان يصاب بالعدوى مرة أخرى. واعلن كبار المستشارين العلميين في الحكومة البريطانية بعد اختبارات عدة ان الاشخاص الذي اصيبوا بالفيروس مرة سيطورون بعض المناعة، لذلك من المستبعد ان يصابوا بالمرض مرة ثانية.

الكثير من الابحاث اجريت حول هذا الموضوع، وقد خلُصت النتائج الى ان بعض الاشخاص يطورون المناعة لبضع سنوات وليس لبقية حياتهم. اما البعض الآخر فتكون مناعتهم محدودة وهم يكونون من القلة النادرة التي لا يمكنها تطوير المناعة للحماية من الفيروس.

أخيراً تبقى كل الاجابات رهن كل جديد في المختبرات العالمية، ويبقى ان على كل شخص مسؤولية في حماية نفسه اولاً والوقاية من اجله ومن اجل افراد عائلته.


مواضيع ذات صلة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية