هل يمكن إتباع رجيم خسارة الكيلو الواحد خلال رمضان؟

فقدان الوزن خلال شهر رمضان يمكن أن يتم دون التخطيط له لدى بعض الاشخاص بسبب التغيّرات التي تطرأ على طريقة تناول الوجبات. لكن يسعى البعض لخسارة الوزن أكثر من سواهم، فهل يمكن إتباع رجيم خسارة الكيلو الواحد خلال رمضان؟ 

ias

هل تختلف قواعد خسارة الوزن في رمضان عن الايام العادية؟

إن قواعد خسارة الوزن الصحية خلال شهر رمضان لا تختلف عن الايام العادية. لذلك على الاشخاص الذين يسعون الى خسارة الوزن الإلتزام بالقواعد المعروفة. ومن هذه القواعد إستبدال الكربوهيدرات المكررة أي الدقيق الابيض بالمنتجات المصنعة من القمح الكامل. الابتعاد عن الدهون والسكريات، بالإضافة الى تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً لتناول كميات أقل من الطعام. لكن هذه العادات في حال تم إتباعها خلال شهر رمضان أو في الايام العادية لن تعطي النتيجة المطلوبة في حال لم يلتزم الاشخاص بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

هل يمكن إتباع رجيم خسارة الكيلو الواحد خلال رمضان؟

يعتمد رجيم خسارة كيلو واحد من الوزن يومياً على الصوم لوقت طويل، ومن ثم شرب السوائل فقط. لكن عندما يتبع الاشخاص هذا النوع من الانظمة الغذائية والتي لا يُنصح بها، لا يصومون أكثر من 3 أيام كحد أقصى ويتم بعدها تعويض المغذيات التي يمكن أن تنقص في الجسم عبر تناول الوجبات بشكل صحيح دون أي تغيير . لكن الصوم خلال شهر رمضان المبارك يطول أكثر من هذه المدة، لذلك لا يُنصح خلال فترة الصوم في رمضان إتباع أي نظام غذائي يُعد قاسٍ ويتطلب الكثير من الجهد، حيث أنه قد يؤثر سلباً على الجسم ويؤدي الى مشاكل صحية خطيرة. 


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية