هل يمكن الاحتفاظ بالعجينة في الثلاجة؟ اليك الاجابة

عند تجهيز المعجنات، يعتبر من الصعب تحديد كمية الحشوة المناسبة لكمية العجين المحضرة. لذلك قد يبقى في الكثير من المرات كمية إضافية من العجين لديك، فهل يمكن حفظ هذه الكمية في الثلاجة؟ إليك الاجابة من موقعنا.

ias

حفظ العجينة في الثلاجة:

إن كنت قد حضرتي كمية كبيرة من العجين لا ترمي الكمية المتبقية اذ يمكنك حفظها في الثلاجة واستخدامها لاحقاً دون أن تفقد طراوتها. إن كنت تحضرين عجينة تحتوي على الخميرة اتركيها جانباً على حرارة الغرفة بعد العجن حتى تتخمر العجينة وترتفخ ثم لفيها جيداً بواسطة كيس نيلون وضعيها في الثلاجة. إن الحرارة الباردة لا تتلف مفعول الخميرة بل يصبح تفاعلها بطيء. حفظ العجينة بالثلاجة قبل استخدامها يضمن أيضاً الحصول على عجينة بلون مميز عند الخبز وبقوام هش وأكثر طراوة أيضاً. أخرجي العجينة من الثلاجة قبل ساعة على الأقل من استخدامها إذ يجب أن تكون العجينة على حرارة الغرفة. ضعي العجينة في مكان بعيد عن الأطعمة الأخرى في الثلاجة كي لا يتغير طعمها.

مدة حفظ العجينة في الثلاجة.

ان كنت تتساءلين عن مدة حفظ العجين في الثلاجة فننصحك بحفظها لمدة لا تتعدى الـ 4 أيام وإذا كنت تودين حفظها مدة أطول فضعيها في الفريزر اذ تبقى صالحة للأكل لمدة شهر من تاريخ حفظها.


مواضيع ذات صلة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية