هيئة الغذاء والدواء السعودية تُقدم دليل التعامل مع اللحوم

نشرت هيئة الغذاء والدواء السعودية مجموعة من المنشورات عبر حسابها للتوعية بخصوص التعامل الآمن مع اللحوم، وسلامتها من الفساد والتلوث.

ias

تبين المنشورات طريقة معرفة أهم علامات فساد اللحم، وكيفية إعداده وتخزينه، والحفاظ عليه بعد الطهي، وذلك من أجل سلامة الافراد من الأخطار التي قد تصيب صحتهم وجهازهم الهضمي على وجه الخصوص، وبالذات في فترة الصيف ومزامنةً مع موسم الأضاحي.

علامات فساد اللحوم

من أهم علامات فساد اللحوم هي تغير رائحتها، وتغير لونها، وكذلك تغير ملمسها، حيث يدل تغير رائحة اللحم على تكوّن بعض الغازات الناجمة عن وجود البكتيريا، وبالتالي يتغير لون اللحم الأحمر المائل للوردي إلى اللون الأحمر الداكن أو الرمادي أو الأصفر، كما يتغير ملمس اللحم من الأملس الناعم إلى اللزج كدليل على فساد صلاحيته.

تعليمات الطهي والإعداد

يجب التأكد من غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون قبل تقطيع اللحم، والتأكد من نظافة الأسطح والأدوات والألواح المستخدمة في تقطيع اللحوم النيئة، وعدم استخدماها في تقطيع الخضروات والفواكه.

كما تمت الإشارة لضرورة التأكد من استهلاك اللحوم المطبوخة خلال ساعتين من طهيها، والتأكد من نظافة أواني التقديم، كما يجب أن لا تزيد فترة تخزين اللحوم في الثلاجة عن خمسة أيام كحد أقصى، وفي الفريزر عن 12 شهرًا، ويبين الجدول المنشور أيضًا الفترة الزمنية المناسبة لتخزين كل نوع من أنواع اللحوم، باعتبار أن “اللحوم” من الأغذية سريعة الفساد.


مواضيع ذات صلة

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية