تجنّبي هذه المكوّنات على وجبة الفطور لجسم رشيق!

حافظي على رشاقة جسمك من خلال تجنّب المأكولات التالية على وجبةالفطور:

ias

فطور صحي بالصور

1- رقائق الكورن فليكس الخالية أو قليلة الألياف:
رقائق الكورن فليكس الغنية بالنشويات والسكر ستتسبب برفع مستوى السكر في الدم ثمّ خفضه بسرعة؛ بهذه الطريقة ستشعرين بالجوع بعد ساعتين ويتغيّر مزاجك. نصيحتنا لك أن تختاري رقائق الكورن فليكس التي تحتوي على 3 غرامات من الألياف على الأقل في الحصة الواحدة. يمكنك مضاعفة كمية الألياف من خلال التوت على أنواعه مثل الفراولة، التوت الأحمر، التوت البري…

2- لبن زبادي خال من الدسم:
هذه ليست حملة ضد منتجات الحليب ولكن لفطور متوازن، كوب من الزبادي كمية غير كافية للشعور بالشبع. إن عدد الوحدات الحرارية لوجبة الفطور تتراوح بين 250 و400 بحسب وزنك ونشاطك الجسدي. لهذا، أضيفي لكوب الزبادي كاسة صغيرة من الشوفانعلى سبيل المثال لفطور متوازن.

3- العصير:
تحتوي العصائر على كمية كبيرة من النشويات والسكر. حتى العصير الأخضر مثل مشروب الكايل الذي يعتبر صحياً يفتقر للبروتين وسيشعرك بالجوع في غضون ساعة أو ساعتين كأقصى حد. إحرصي على تناول مكوّنات غنية بالألياف والبروتين مثل تفاحة مع القليل من زبدة الفول السوداني.

4- الدونات:
حاولي تجنّب قدر الامكان تناول الدونات على وجبة الفطور فهذا الحلى الأميركي الأصل غني بالسكر ومشبّع بالزيوت! وإذا أردت مكافأة نفسك بقطعة منه مرة بالأسبوع، فتأكّدي من تحضير الدونات بالفرن ولا تنسي إضافة البروتين إليه مثل المكسرات النيئة أو بيضة مسلوقة ليبقى مستوى السكر معتدل في الدم.

 5- لا فطور على الإطلاق:
إن تناول أي شيء على وجبة الفطور أفضل من عدم تناوله على الاطلاق! فكل من يحاول ذلك، يميل إلى الإفراط في الأكل خلال النهار. ولكل من يشتكون من عدم القدرة على تناول الفطور، أعيدوا النظر في وجبة العشاء أو السناك الذي تتناولونه خلال الليل، فهذا هو سبب عدم شعوركم الجوع!


مواضيع ذات صلة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية