وداعاً للرجيم! إليك مجموعة مأكولات يمكنك تناولها دون حساب كميتها!

إن الحفاظ على الوزن يتطلب التأني في إختيار الاطعمة، خصوصاً تلك التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية. لكن ما قد لا تعرفينه أن بعض أنواع الاطعمة يمكن تناولها دون حساب كميتها. إكتشفي ما هي المأكولات التي يمكن تناولها دون حساب كميتها.

ias

أنواع المأكولات التي يمكن تناولها دون حساب كميتها:

  • الجرجير: من الخضروات الورقية المفيدة جداً. يحتوي الجرجير على فيتامين ك، كما يحتوي على حمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم. بالنسبة لكمية السعرات الحرارية فيه فإن كل كوب من الجرجير يحتوي على 5 سعرات حرارية فقط.
  • الهليون: تختلف انواع الهليون، لكن جميع هذه الأنواع صحية وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، بالاضافة الى مضادات الاكسدة والالتهابات. كوب واحد من الهليون يحتوي على 38 سعرة حرارية فقط.
  • الفطر الابيض: يعتبر الفطر البديل الاول للحوم ويُستخدم في الكثير من الاطباق النباتية. يحتوي الفطر على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل فيتامين ب والسيلينيوم. كل كوب من الفطر الابيض يحتوي على 44 سعرة حرارية فقط.
  • الفجل: يحتوي الفجل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك فيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفوليك. يوفر كل كوب من الفجل حوالي 19 سعرة حرارية فقط.
  • الفراولة: قد يساعد تناول الفراولة على الحماية من الكثير من الأمراض مثل الالزهايمر وأمراض القلب. يحتوي كوب واحد من شرائح الفراولة على 56 سعرة حرارية فقط.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية