وداعاً لمجاري المجلى المسدودة! جربي طريقتي المضمونة وادعلي!

لا تنجح جميع المنتجات الكيميائية التي تُباع في الاسواق عادةً في فتح مجاري المجلى، لذلك قد تبحثين عن طرق بمكونات طبيعية لفتح مجاري المجلى حيث أنها مضمونة واقل تكلفة. سأشارك معك فيما يلي طريقتي المضمونة لفتح مجاري المجلى مسدودة.

ias

طريقة فتح مجاري المجلى المسدودة:

من أكثر المكونات الطبيعية التي تُستخدم عادةً لتنظيف أو تسليك أي مجرى مسدود في المنزل هي صودا الخبز. لتعزيز فعّالية هذا المكون أضيفي إليه القليل من الملح الذي يعمل بدوره على التخلص من الاوساخ والشحوم وبقايا الطعام المتراكمة على الانابيب مما يمنع تصريف الماء والصابون. لتطبيق هذه الطريقة إمزجي نصف كوب من الملح مع نصف كوب من صودا الخبز. أسكبي الخليط في مجرى المجلى المسدود. أتركي الخليط يتفاعل داخل الانابيب المسدودة لمدة 10 الى 20 دقيقة. بعدها أسكبي ليتر من الماء المغلي فوق الخليط في المجرى. ستنتج المكونات الممزوجة تفاعلاً كيميائياً يساعدك على التخلص من أي تراكمات داخل الانابيب مما يسمح بتسليكها بكل سهولة.

نصائح لتفادي انسداد مجرى المجلى:

  • إن أفضل خطوة لمنع انسداد مجرى المجلى في المطبخ هي تفادي رمي بقايا الأطعمة أثناء الجلي داخل هذا المجرى. تخلصي من الزيوت والشحوم في عبوات يمكن رميها في سلة المهملات. وضعي بقايا الطعام دائمًا في سلة المهملات.
  • في حال إستخدمت الكثير من الزيوت للطهي، شغلي الماء الساخن لتنظيف الاطباق والقدور التي تحتوي على الزيت. يمنع الماء الساخن إستقرار الزيوت داخل الانابيب.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية