وصفات دجاج بالعظم تناسب عزوماتكم

لا يمكن ان تخلو أطباق العزومات الرئيسية من الدجاج أو اللحم. سنقدم لكم من موقع اطيب طبخة وصفات دجاج بالعظم تناسب عزوماتكم، تعلموها!

ias

وصفات الدجاج بالعظم كثيرة جداً في المطابخ العربية، من مظبي الدجاج الى مندي الدجاج، الأرز البرياني بالدجاج والكبسة وغيرها من الأطباق المميزة.

ألذ أطباق الدجاج بالعظم لسفرة عزومات مميزة:

  • مجبوس دجاج سعودي: وصفة مميزة بالدجاج المقطع مع الأرز والبهارات المتنوعة. ما يميّز وصفة مجبوس الدجاج السعودي هو نكهة بشر البرتقال الذي يضاف الى الدجاج أثناء التقليب. يمكن تقديم مجبوس الدجاج الى جانب سلطة الفتوش اللبنانية الشهية.
  • دجاج محشي بالفريكة: إذا كنتم من محبي الدجاج المحشي فإن هذه الوصفة مثالية لكم. بدلاً من تقديم الدجاج بحشوة الأرز التقليدية يمكن تقديم الدجاج بالفريكة لوصفة مبتكرة غير تقليدية بطعم خرافي.
  • كبسة دجاج: من الوصفات التي يعتمدها الكثيرون كطبق رئيسي على سفرة العزومات. يمكن تحضير كبسة الدجاج بخطوات سهلة وسريعة في حال كنتم لا تملكون الوقت الكافي لتحضير وصفات العزومة.
  • أرز بالدجاج: وصفة من المطبخ اللبناني تُعتبر الأشهر بين وصفات الدجاج بالعظم. يمكن تقديم وصفة الأرز بالدجاج الى جانب المقبلات اللبنانية اللذيذة مثل الحمص بالطحينة، ورق العنب، سلطة التبولة والبطاطس الحارة.
  • ملوخية بالدجاج: وصفة محببة على قلوب الكثيرين. تناسب وصفة ملوخية الدجاج فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف وذلك لأنها يجب أن تؤكل ساخنة جداً.

برأي برناديت: وصفات الدجاج بالعظم مثالية لسفر العزومات المميزة، بالإضافة الى أن خيارات الوصفات التي يمكن أن تُحضر كثيرة.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية