وصفات سهلة وسريعة بالمعكرونة ترضي كل الاذواق!

عندما ترغبين بتناول وجبة غنية لكن لا تخططين لتمضية نهارك كله في المطبخ، فلا مثيل لوصفات المعكرونة. إن الوصفات التالية سهلة جداً وتجهز بوقت قليل جداً لتقدميها على سفرتك.

ias

المعكرونة بصلصة الطماطم الطازجة

إن هذه الوصفة سهلة التحضير وطعمها لذيذ جداً. في الخلاط الكهربائي، ضعي 3 حبات كبيرة الحجم من الطماطم، فصّين من الثوم، 3 ملاعق كبيرة من ورق الريحان المفروم فرماً خشناً و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. نكّهي بالملح والفلفل الأسود. أخلطي المكونات حتى تحصلوا على قوام ناعم ثمّ ضعي المزيج في وعاء كبير الحجم. أسلقي 500 غرام من المعكرونة "أل دانتي" ثمّ صفّيها وأضيفيها إلى وعاء صلصة الطماطم. أخلطي المكونات حتى تتغطى المعكرونة بالصلصة. زيّني بالريحان المفروم وقدّمي الطبق على سفرتك!

معكرونة بالخضار وصلصة البشاميل

هذه الوصفة غنية جداً خاصة خلال أيام فصل الشتاء الباردة. أسلقي 500 غرام من المعكرونة "أل دانتي" ثمّ صفّيها جيداً. أهرسي في الخلاط الكهربائي كوبين من الحليب مع كوبين من الدقيق. قلّبي حبة بصل مفرومة بملعقتين كبيرتين من الزبدة على حرارة هادئة حتى تذبل. أضيفي مزيج الدقيق تدريجياً وحركي باستمرار لتجنب الكتل. عند انتهاء كمية مزيج الدقيق أضيفي مكعب مرق واستمري بالخلط حتى يكثف قوام المزيج. نكهي بحسب الرغبة بالملح والفلفل الأسود. في صينية فرن، ضعي المعكرونة مع القليل من الكوسا المفروم والطماطم الكرزية ثمّ اسكبي صلصة البشاميل. إخبزوي المزيج لـ20 دقيقة حتى تنضج المكونات. يمكنك إضافة الجبن المبشور في الدقائق الخمس الأخيرة ثمّ تقديم الطبق.

سلطة المعكرونة بالكاري

تحتاج هذه الوصفة الشهية أقلّ من 25 دقيقة من التحضير! أسلقي 500 غرام من المعكرونة لـ8 دقائق في الماء المملّح ثمّ صفّيها جيداً. في الخلاط الكهربائي، أخلطوا نصف كوب من المايونيز، 8 ملاعق صغيرة من الكاري البودرة، 300 غرام من لبن الزبادي وعصير حبة ليمون حامض حتى تحصلوا على قوام ناعم. ضعوا صلصة المايونيز، المعكرونة، الخيار المقطّع إلى مكعبات وعودين من الكرفس في وعاء. نكّهوا بحسب الرغبة وقلّبوا المكونات حتى تتداخل. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية