وصفات لو كارب

ان كنت تبحثين عن وصفات لو كارب تناسب النظام الغذائي الذي تتبعينه، موقع أطيب طبخة يقدم لك العديد من الوصفات التي لا تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات.

ias

  1. ما هي الكربوهيدرات؟
  2. وصفات لو كارب

1- ما هي الكربوهيدرات؟

الكربوهيدرات هي جميع المأكولات التي تتحول بعد الهضم إلى جلوكوز الذي يعتبر مصدراً رئيسياً للطاقة. إضافةً إلى ذلك يعتبر الجلوكوز مهماً جداً لتغذية الدماغ. هناك نوعين من الكربوهيدرات:

1- الكربوهيدرات البسيطة: كالسكر، الفواكه، العسل ومنتجات الألبان.  2- الكربوهيدرات المعقدة أي النشويات: كالخبز، المعكرونة والأرز.

2- وصفات لو كارب

دجاج مشوي:

تناولي الدجاج المشوي بمختلف التتبيلات كالدجاج المشوي مثل المطاعم، الدجاج المشوي بالفرن وصدر الدجاج المشوي فهي أطباق صحيّة ومغذية، كما أنها تتضمن مكونات خالية كلياً من الكربوهيدرات. لا تضيفي البطاطس إلى طبق الدجاج المشوي إذ تعتبر البطاطس من الخضار الغنية بالنشويات.

السمك المشوي:

يُعتبر السمك بمختلف أنواعه من الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 والمفيدة جداً لصحة الإنسان كما أنه لا يحتوي على الكربوهيدرات. حضري أي طبق من الأطباق التالية: السمك المشوي، فيليه سمك مشوي بالخضار والسمك المشوي بالليمون الحامض والزعتر.

الشاورما:

الشاورما هو من الأطباق المشهورة والمحبوبة من قبل الجميع. هذا الطبق هو عبارة عن شرائح من الدجاج أو شرائح من اللحم متبّلة بمجموعة من المنكهات. حضري شاورما اللحمة أو شاورما الدجاج فهذين الطبقين يتضمنان نسب عالية من البروتين المفيد للجسم.

كباب:

من الأطباق الرئيسية التي يمكنك تحضيرها لدى اتباعك نظام غذائي بدون كربوهيدرات هو طبق كباب الدجاج أو طبق كباب اللحم. حاولي عدم تناول الكباب مع الخبز إذ يحتوي هذا الأخير على نسب عالية من الكربوهيدرات.


مواضيع ذات صلة

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية