سبب سيمنعك من وضع قشور البيض الفارغة في كرتونة البيض

يُستخدم البيض لاعداد الفطور الغداء والعشاء، عادة ما يكون كسر البيض خطوة بسيطة لا تعيرينها اهمية كافية، فتقومين بوضع قشور البيض الفارغة في كرنتونة البيض مباشرة. تعرفي معنا على السبب الذي سيمنعك من وضع قشور البيض الفارغة في كرتونة البيض.

ias

خطورة حفظ قشور البيض في كرتونة البيض:

قد تجدين خطوة وضع قشور البيض في كرتونة البيض مريحة جداً للمحافظة على نظافة سطح المجلى من آثار زلال وصفار البيض. لكن وضع قشور البيض مع البيض الطازج في الكرتونة نفسها لا يعتبر آمناً ابداً. يتعرض البيض الطازج للتلوث والبكتيريا اذا وضعَ في الكرتونة مع قشور البيض الفارغة. يمكن للقشور الفارغة ان تنقل البكتيريا الى البيض الطازج بشكل مباشر خصوصاً اذا تم لمس البيض الطازج بعد كسر البيض لاستخدامه.

اضافة الى ذلك إن الامر لا يقتصر على وضع قشور البيض الفارغة مع البيض الطازج، بل ليس من الجيد ايضاً حفظ البيض في الكرتونة التي يتم شراؤه فيها حيث انها يمكن ان تحمل البكتيريا ايضاً. لذلك يجب الحرص على التخلص من قشور البيض الفارغة في سلة المهملات مباشرة بعد استخدامها لاعداد وصفات البيض المميزة التي تتعلمينها من موقعنا.

ما هو التفسير العلمي لهذه الخطوة؟

تفسّر الدراسات العالمية التي بحثت في موضوع خطورة وضع قشور البيض مع البيض الطازج ان هذا الامر يسمى بالتلوث المتبادل وهو امر قد يحصل في الكثير من الممارسات الخاطئة عند تحضير الطعام. من هذه الممارسات استخدام لوح التقطيع نفسه لللحوم النيئة والخضار. عند تطبيق هذه الممارسات الخاطئة يمكن للبكتيريا ان تنتقل الى الجسم بكل سهولة.


مواضيع ذات صلة

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية