أفضل أكلات مفيدة للكلى

تعرفوا على أفضل أكلات مفيدة للكلى مثل بعض أنواع الخضار والفاكهة التي يمكن أن تساعد، إلى جانب طرق وقائية أخرى، في الحفاظ على صحة الكليتين. هناك أطعمة كثيرة تعزز صحة الكلى لتنشيطها وتحسين وظائفها!

ias

قوموا بهذه التغييرات البسيطة لنظام غذائي صحي فهذا يساعدكم على تعزيز صحة كل أعضاء الجسم. ينطبق هذا المنطق على الكلى التي تحتاج إلى العناية منعاً لتعرضها للإرهاق والأمراض الخطرة. وفي هذا السياق أشارت دراسة أجريت في وقت سابق ونشر موقع Food نتائجها إلى أن تناول بعض أنواع الطعام يمكن أن يحمي صحة الكلى.

أطعمة مفيدة للكلى

التفاح

يمكن تناوله كوجبة خفيفة صحية، وهو يحتوي نسبة مهمة من البكتين الذي يحد من خطر تلف الكلى.

البطاطس الحلوة

يحتوي هذا النوع من البطاطس نسبة مهمة من الفيتامينات والمعادن كما أنه غني بالألياف لذا يمكن الاستفادة منه للحد من إرهاق الكليتين كما لخسارة الوزن.

الملفوف

 يمكن تناوله بأمان لأنه يحتوي نسبة منخفضة من الصوديوم، ما يعني أنه يحد من أمراض الكلى.كما أنه مصدر مهم لعدد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والفيتامينات المفيدة.

التوت

من المعرف أن التوت يحتوي نسبة مهمة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من تراكم السموم وبالتالي تساهم في الحفاظ على صحة الكلى لذا ينصح بتناوله بأنواعه المختلفة.

القرنبيط

يعدّ مفيداً جداً للصحة عموماً ويعتبر من أفضل الأكلات مفيدة للكلى. فهو يحتوي الفيتامين C وحمض الفوليك والألياف. لكن من الأفضل تناوله مشوياً غير مقلي.

البرتقال والليمون

من المهم تناول الحمضيات مثل عصير البرتقال والليمون التي تحتوي الفيتامين الضروري للحفاظ على صحة الكلى. ويشير بعض الخبراء إلى أن شرب عصير الليمون باعتدال يساهم في الحد من تكوّن حصى الكليتين.   


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية