حيل لتقطيع البصل بدون دموع

ككل سيدة، أعاني من تساقط الدموع عند تقطيع وفرم البصل، وبعد فترة أصبح الموضوع يزعجني ويضايقني! لذلك حاولتُ اكتشاف أبرز الحيل للتخلص من هذه المشكلة، وها قد أتيتُ اليوم لأشاركك أبرز هذه الطرق، إقرئي هذا المقال وشاهدي الفيديو. ولكن أولاً من المهم أن تعلمي أنّ خروج الغازات من خلايا البصل عند بدء عملية التقطيع هي المُسبب الرئيسي للدموع لذا وجب تخفيض كمية هذه الغازات أو منع وصولها إلى العيون من خلال:

ias
حيل لتقطيع البصل بدون دموع

الطريقة الأولى:

أنصحك بإشعال شمعة ووضعها بجانب لوح التقطيع عند البدء بفرم البصل، فالشعلة تسحب الغاز المنبعث من البصل المُسبب لتساقط الدموع. وها قد أصبحتِ جاهزة لتحضير تارت البصل.

الطريقة الثانية:

ضعي البصل في الفريزر قبل تقطيعه لمدّة 15 دقيقة. هذه الحيلة ستساهم في تخفيض كمية الإنزيم الحمضي الذي يخرج من البصل. لا تخافي فهذه الطريقة لا تؤثّر إطلاقاً على المذاق! وهي اعتُبرت من الطرق الأكثر فعّالة لتقليل الدموع الناتجة من البصل. لا تتركي البصل لأكثر من المدّة المطلوبة فذلك سيؤدّي إلى إنبعاث رائحة البصل داخل ثلاجتك! بعد تقطيع البصل ما رأيك بتحضير الشوربة.

الطريقة الثالثة:

إمرغي السكين الذي ستستخدمينه بالليمون الحامض (أو الخلّ) الذي يُساهم في إلغاء تأثير الأنزيم المُتطاير من البصل. جربي من موقعنا وصفة حلقات البصل المقرمشة.

الطريقة الرابعة:

أنصحك بعدم إزالة الجزء السفلي من البصل عند البدء بتقطيعه المؤّلف من بعض الشُعيرات لأنّ تحت هذه الأخيرة تجدين الأنزيم المُسبب للدموع. لا تفوتي تحضير باجيي البصل الهندي.

الطريقة الخامسة:

إنقعي البصل في الماء لحوالى 30 دقيقة، فهذا الأخير يُساهم في تبديل طبيعة الأنزيم ولكن إنتبهي عند التقطيع من جرح نفسك لأنّ هذه الطريقة تجعل من البصلة زلقة ما يُصعّب التعامل معها. حضّري للعائلة وصفة العجة بالبصل.

بالطبع هناك طرق أخرى شائعة ومُتعارَف عليها كوضع قطعة خبز في فمك أو مضغ العلكة. أخبريني بدورك عن الطريقة التي تستخدمينها؟


مواضيع ذات صلة

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية