5 أخطاء عند قلي الدجاج تفسد نكهته وقرمشته!

يحب الصغار والكبار تناول الدجاج المقلي، ومن السهل جدًا تحضيره في البيت. لكن حتى تحصلي على نكهة مثل المطاعم وأفضل، عليك أن تتجنبي بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها من دون أن تنتبهي إليها. تعرفي عليها مع أطيب طبخة حتى تتفاديها بعد اليوم وتحضري أشهى دجاج كنتاكي!

ias

  • لا تقلي الدجاج مباشرةً بعد إخراجه من الثلاجة. يغير الدجاج البارد حرارة الزيت الذي يجب أن يكون ساخنًا جدًا، فلا ينضج الدجاج بشكلٍ متساوٍ ولا تحصلين على قرمشة شهية.
  • لا تنقعين الدجاج في تتبيلة. يحتاج التتبيل لحوالي 4 ساعات حتى يعطي نكهة مميزة، فتحلي بالصبر حتى تحصلي على أشهى النتائج. اختاري تتبيلة خفيفة مثل تتبيلة الزبادي.
  • تقلين الدجاج من دون بقسماط لتخففي من السعرات الحرارية. البقسماط هو أساس الدجاج المقلي، ولا يمكن أن ينجح من دونه. من الأفضل أن تشوي الدجاج في الفرن بدل أن تتخلي عن البقسماط. إليك طريقة تحضير دجاج الكنتاكي من دون زيت في الفرن.
  • تستخدمين زيت الزيتون للقلي. لا يستحمل زيت الزيتون الحرارة المرتفعة فيحترق ويترك نكهة سيئة جدًا في الأطعمة. احتفظي به لتحضير السلطات أو للقلي الخفيف فقط.
  • تضعين الدجاج بعد القلي على محارم ورقية. تمتص المحارم الورقية الزيت، لكن لا تستخدميها مع الدجاج المقلي لأنه يفقد قرمشته نهائيًا. حتى لا يمتص الدجاج كمية إضافية من الزيت، احرصي على تسخين الزيت جيدًا قبل وضع الدجاج فيه. بهذه الطريقة يحتاج لدقائق معدودة حتى ينضج بدل أن يبقى لوقتٍ طويلٍ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: خلطة دجاج كنتاكي مثل المطاعم!


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية