هذه العلامة الشائعة على الشفاه تدل على مشكلة في نظامك الغذائي

يُظهر الجسم علامات كثيرة نتجاهلها غالبًا، لكنها في الواقع تساعد على اكتشاف بعض المشاكل الصحية باكرًا. وجفاف الشفاه هو من أكثر العلامات التي لا نتنبّه إليها، ظنًا أنّ السبب هو الطقس أو مستحضرات التجميل. إذا كنت تعانين من جفاف الشفاه وتشققها الدائم، إليك بعض المشاكل الصحية التي قد تواجهينها.

ias

1- نقض في الفيتامينات ب B

الفيتامينات ب مهمة جدًا لصحة الشعر والأظافر والبشرة. يؤدي النقص في هذه الفيتامينات إلى ظهور قروح والتهابات في الفم وحوله، بالإضافة إلى التهابات في الجلد. تناولي البيض ومنتجات الألبان والأجبان والخضار الورقية والمكسرات والبقول لمعالجة هذا النقص.

2- نقص في الزنك

يؤدي نقص الزنك في الجسم إلى مشاكل في الخصوبة وزيادة خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكري. يحتاج الجسم لحوالي 20 ملليغرام من الزنك يوميًا، ويمكنك الحصول على هذه النسبة عن طريق تناول البقوليات والحبش والمكسرات وجبن الريكوتا خاصةً.

3- جفاف الجسم

من البديهي جدًا أنّ نقص الماء يؤدي إلى الجفاف، ومع ذلك نتجاهل الموضوع يومًا بعد يوم. الشفاه منطقة حساسة جدًا وتتأثر مباشرةً بنقص الماء في الجسم. إشربي 8 أكواب ماءٍ يوميًا على الأقل لتعيدي الحيوية إلى جسمك.

4- حساسية

إذا كنت تعانين من تشقق الشفاه الدائم، انتبهي إلى الطعام الذي تتناولينه، فقد تعانين من حساسية تجاهه. دوّني كل الأطعمة التي تتناولينها وانتبهي متى تتشقق شفاهك لتعرفي أي طعام يؤثر عليك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة عوارض نقص المغنيسيوم والأطعمة التي تعالجه.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية