إشعار

Sign Up

كلمة واحدة إياك أن تقوليها لضيوفك!

سبب عدم الاعتذار من الضيوف

تحرص كل سيدة على إظهار بيتها في أبهى حلّته عند استقبال الضيوف. تمضي ساعاتٍ في الترتيب وتحضير الطعام أو الضيافة وتشدد على تصرّف كل أفراد العائلة بشكلٍ لابقٍ. لكن هل تعرفين أنّك تدمّرين كل مجهودك هذا إذا تفوّهت بكلمة واحدة فقط؟ في المرة المقبلة التي تستقبلين فيها ضيوف سواء لزيارةٍ سريعة أو لعزومة، إحذفي كلمة "أعتذر" من قاموسك.

"أعتذر البيت غير مرتب كفاية"

"أعتذر لم أحضر المعجنات"

"أعتذر أولادي يسببون الفوضى"

في حال كان يوجد فعلاً القليل من الفوضى في البيت مثلاً، سيلاحظ ذلك الضيوف فقط إذا أشرت إلى الموضوع. يضع أيضًا الإعتذار ضيوفك في موقفٍ حرجٍ، فلا يعرفون غالبًا ماذا يجاوبون. بدل أن تعتذري على أمورٍ بسيطة لا يأبه لها أحد، حاولي أن تلفتي انتباههم على أمورٍ تحبينها في بيتك. مثلاً، أريهم الطاولة التي بحثت في كل الأسواق حتى تجديها، فتملأ الإيجابية الجو بدل أن يتحول إلى مسلسل اعتذارات لا ينتهي. لا تعتذري أيضًا عن غياب طبقٍ معين عن سفرتك، بل تباهي بالطبق الموجود الذي تعلمت تحضيره من جدتك. إليك 5 أخطاء إياك أن ترتكبيها خلال إقامة العزومات!

من جهةٍ أخرى، لا تقلقي حيال رأي ضيوفك. لا أحد لديه بيت مثالي ولا يجب أن تحاولي أن تجعلي بيتك مثالي. وإذا اعتقدت فعلاً أنّ ضيوفك سينتقدون بيتك ويحكمون عليك، فلا يجب أن تستقبليهم أصلاًّ!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 خدع تخلصك من فوضى المطبخ.

التعليقات