هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

هل شرب الشاي بعد الأكل مضراً بالصحة؟ إذا كنتم من محبّي الشاي وتتناولونه بعد الوجبات مباشرة إكتشفوا تأثير هذا المكوّن على جسمكم.

ias

شرب الشاي بعد الأكل مباشرة عادة شائعة بالنسبة للكثير من الأشخاص، ورغم أن الفوائد الغذائية للشاي بحدِّ ذاته كثيرة، لا يَنصح خُبراء التغذية بتناوله مباشرة بعد الأكل، وذلك لأسباب كثيرة.

ما هو تأثير هذه العادة على الجسم؟

شرب الشاي بعد الاكل

الطعام هو المصدر الرئيسي للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. لكن في المقابل هناك بعض المكونات التي قد يكون لها تأثير سلبي وقد تمنع الجسم من إمتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة. يحتوي الشاي مادة ” التانين” وهي التي تمنح الشاي لونه الغامق. يمكن أن تمنع التركيزات العالية من هذه المادة الجسم من إمتصاص البروتين والحديد من الاطعمة خصوصاً إذا تم تناولها مباشرة بعد الأكل. بالإضافة إلى ذلك قد تؤثر مادة الكافيين في الشاي على إمتصاص العناصر الغذائية في الجهاز الهضمي.

هل يسبب شرب الشاي الإمساك؟


إن شرب الكثير من الشاي قد يؤدي إلى عسر الهضم واضطراب المعدة وذلك بسبب محتوى الشاي العالي من الكافيين. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تسبب الثيوفيلين، وهي مادة كيميائية في الشاي، الجفاف أثناء عملية الهضم، مما يسبب الإمساك.

لذلك ورغم أن الشاي مفيد جداً للجسم، يجب أن تعرفوا ما هو الوقت المناسب لشربه. إشربوه كوجبة خفيفة بعد ساعة أو ساعتين من تناول الوجبات الأساسية للإستفادة منه.


مواضيع ذات صلة

مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة

تنظيف صفاية مغسلة المطبخ بالخل  

هل تناول مشروب ريد بول يعادل شرب القهوة؟

مدة حفظ الشكشوكة في الثلاجة

أهمّ فوائد شرب الكمون والليمون قبل النوم

ما هي الأمراض التي يعالجها شرب الماء الساخن على الريق؟

في اليوم العالمي للبيتزا: 5 أسرار تضمن حصولكم على عجينة مثالية!

طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة

حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

الحل المثالي لفك انسداد بالوعة المطبخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية