لماذا نفضّل بعض أنواع المحاشي على غيرها؟

رغم المذاق اللذيذ للمحاشي على أنواعها، إلا أن الكثيرون يفضّلون نوعاً على غيره. في ما يلي نناقش الأسباب وراء ذلك

ias

لا شكّ في أن المحاشي من أهمّ الأطباق التقليدية التي تشتهر بها العديد من الدول إذ أن البعض يمتاز بتحضيرها بالفلفل أو البطاطس في حين أن البعض الآخر يعشق تحضيرها بالباذنجان الطماطم الكوسا أو القرع.

السبب #1: سماكة الخضار المستخدمة

يميل البعض إلى تفضيل نوع من الخضار على غيره مثل الكوسا أو الباذنجان أو الفلفل بسبب قوامها المثالي للحشي والقدرة على تقويرها لتصبح رقيقة فيصبح التركيز في النكهات على الحشوة.

السبب #2: نوع الخضار المستخدمة

قد يعود السبب أيضاً إلى تفضيل الخضار التي لا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات التي عادة ما تتكوّن من اللحم والأرز إذ أن هذا الأخير قد يتداخل مذاقه مع مذاق الخضار المحشية كالبطاطس مثلاً فيخلق نوعاً من عدم التوازن بين النكهات. إنه أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع إلى استخدام أنواع مختلفة من التتبيلات والحشوات عند تحضير طبخات محاشي مختلفة.

السبب #3: نوع الحشوة

نوع الحشوة يؤثر كثيراً على قرار تفضيل نوع محاشي على الأخرى إذ أن البعض يميل إلى اختيار حشوات نباتية والبعض الآخر يعشق الحشوات الغنية باللحم حتي أن البعض يبتعد عن استخدام الأرز خاصة لدى اتباع نظام كيتو الغذائي.

السبب #4: طريقة طبخ المحاشي

تختلف طرق تحضير المحاشي إذ أن بعض الوصفات تستدعي قلي أو شوي الخضار قبل حشوها ووصفات أخرى تستدعي حشو الخضار وهي لا تزال نيئة حتى أن البعض الوصفات مثل السلق وورق العنب تستدعي سلق الأوراق قبل الطبخ وبعضها يتطلّب طبخ الخضار في اللبن. برأي هذا السبب الرئيسي في تفضيلي للكوسا المحشي وورق العنب المطبوخين بالمرق. لكلّ ذوقه!


مواضيع ذات صلة

افضل العصائر الطبيعية للجسم

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أبرز فوائد الشعير المطحون

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

5 من ألذ الحلويات المغربية!

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية