هل التمر يرفع السكر في الدم؟ وما الكمية المناسبة؟

هل التمر يرفع السكر في الدم؟ وما الكمية المناسبة؟ يحتوي التمر كمية عالية من السكريات، ممّا يطرح تساؤلاً حول ملاءمته لمرضى السكري.

ias

سنتعرّف في هذا المقال على الإجابة حول إمكانية رفع التمر للسكر في الدمّ وما الكمية الموصى بها لمرضى السكري، إليكم فوائد التمر هندي لمرضى السكر.

هل التمر يرفع السكر في الدم؟

يعدّ التمر أحد الثمار العالية بنسبة السكريات، لذلك يجب الحرص عند تناوله من قبل الأشخاص الراغبين بالتحكم بمستوى السكر في الدم، مثل: مرضى السكري، فهل التمر يسبب الامساك؟

ومن الجدير بالذكر بأنَّ تناول التمر باعتدال ليس له أي علاقة برفع مستوى السكر في الدمّ، إذ يسبب ارتفاع السكر بنسبة قليلة جدًا.

كما إنَّ مؤشر الغلايسيمي للتمر يُعد منخفضًا، لهذا السبب فإنَّ التمر لا يُسبّب ارتفاع السكر في الدم بشكل مبالغ به سواء كان الشخص مصاباً بالسكري أو حتى لدى الأشخاص الطبيعيين أيضًا.

لا يعني هذا الأمر بأنَّ تناول التمر لا يرفع السكر، ولكن يظهر هذا التأثير عند تناوله باعتدال فقط؛ إذ يؤدي تناول كميات كبيرة من التمر إلى رفع مستوى السكر في الدمّ بالتأكيد.

ما الكمية المناسبة؟

يمكن أن يساعد تناول التمر على إبقاء الشخص نشيطًا وشبعًا لفترة أطول بسبب الألياف والسكريات الطبيعية التي يحتويها. وينصح الخبراء بتناول عدد قليل من التمر المجفف للإستفادة من فوائد التمر على الريق،وقبل أو أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو في فترة ما بعد الظهر عندما يبدأ المرء في الشعور بالخمول.

التمر
التمر

إنَّ الاعتدال هو المفتاح، فعلى سبيل المثال، إذا كان الشخص يعاني من مرض السكري، فعادة ما يكون من المقبول تناول 2-3 تمرات يوميًا، ولكن تناول أكثر من ذلك أو إضافة وجبات خفيفة سكرية أخرى إلى النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية