أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة

السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة

ان كنت من محبّي البطاطس وتتساءلين عن السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة، فلا تقلقي يا عزيزتي اذ يقدم لك موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية المتوفرة في البطاطس وأبرز فوائدها.

  1. السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة

  2. فوائد البطاطس

1- السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة

ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي وتستبدلين البطاطس المقلية بالبطاطس المسلوقة لإعتبار البطاطس المسلوقة صحية أكثر وأقل في السعرات الحرارية من البطاطس المقلية فانت اذاً تفعلين الصواب اذ يحتوي كل 180 غرام من البطاطس المسلوقة على 140 سعرة حرارية أما كل 180 غرام من البطاطس المقلية فيحتوي على 570 سعرة حرارية. إذاً تناولي البطاطس المسلوقة بدلاً من البطاطس المقلية إذا كنت تتبعين رجيم غذائي معيّن لخسارة الوزن فالبطاطس المقلية غنية بالسعرات.

2- فوائد البطاطس

تُعتبر البطاطس من أكثر أنواع الخضار التي تستخدم في المطبخ العالمي والعربي. تحتوي البطاطس على الكثير من الفوائد الغذائية الأساسية لجسم الإنسان. تساعد البطاطس على تقوية العظام لإحتوائها على الحديد، الفسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم والزنك ما يقي ايضاً من الإصابة بفقر الدم. ان البوتاسيوم المتوفر في البطاطس يساعد على خفض مستوى ضغط الدم. ان الألياف المتوفرة في البطاطس تلعب دوراً في خفض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.كذلك فان احتواء البطاطس على الألياف يساعد على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منها كما يساعد ايضاً على تحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك.

اليك أسرع طريقة لسلق البطاطس وتقشيرها!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟