أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

السعرات الحرارية في الزيت والزعتر

السعرات الحرارية في الزيت والزعتر

ليس هناك ألذ من منقوشة الزعتر خلال وجبة الفطور ولكن ما هو عدد السعرات الحرارية في الزيت والزعتر وهل هو مناسب للرجيم؟ اليك من موقع أطيب طبخة السعرات الحرارية المتوفرة في كل من زيت الزيتون والزعتر كما أبرز فوائد هذا الخليط.

  1. السعرات الحرارية في الزيت والزعتر

  2. فوائد الزيت والزعتر

1- السعرات الحرارية في الزيت والزعتر

تحتوي كل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على 119 سعرة حرارية تقريباً أما مزيج الزعتر فهو مؤلف من الزعتر المجفف، السماق والسمسم. تحتوي كل ملعقة كبيرة من خليط الزعتر على 6 سعرات حرارية تقريباً. أي يحتوي الزعتر والزيت على 166 سعرة حرارية فقط لا غير في حال مزجتي الزعتر والزيت. في حال كنت تتبعين نظام غذائي وتريدين تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها أكثري من الزعتر وقللي من كمية الزيت.

2- فوائد الزيت والزعتر

يعتبر زيت الزيتون من الدهون الغير مشّبعة ويحتوي على مضادات أكسدة تساعد على الوقاية من الأمراض. يساعد زيت الزيتون على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب. إضافةً إلى ذلك يساعد على تحسين صحة الأمعاء وتعزيز المناعة. أما الزعتر فهو من الأعشاب المجففة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. ان تناول الزعتر بشكل منتظم يساعد على خفض مستوى ضغط الدم والكوليسترول كما يساعد على الوقاية من السعال. تعرفي على 3 طرق لتفريز الزعتر الاخضر تضمن لك بقاء جودته دون ان يفسد لوقت طويل.

لديك وعاء من الزعتر والزيت على المنضدة؟ اليك المدة القصوى لتركه دون ان يفسد.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟