أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون دون اي تغيير في طعمه

الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون

تقوم الكثير من ربات المنزل بحفظ زجاجة من زيت الزيتون بالقرب من البوتاجاز لاستخدامها مباشرة في الوصفات. الواقع ان طريقة التخزين الخاطئة يمكن ان تؤثر على طعم زيت الزيتون ويمكن ان تفسده ايضاً. اكتشفي من موقعنا الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون دون اي تغيير في طعمه.

الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون دون اي تغيير في طعمه:

حفظ زيت الزيتون في حاويات صغيرة: من المهم ان تعرفي انه كلما حُفظ زيت الزيتون في حاوية اكبر زاد احتمال تعرّضه للاكسجين والحرارة والضوء. لهذا السبب وللمحافظة على طعم زيت الزيتون يجب الاحتفاظ به في حاويات متوسطة الحجم او صغيرة الحجم. اما عن نوع هذه الحاويات فيجب ان تكون مصنوعة من الزجاج الخزفي، يساعد هذا النوع من الزجاج على حجب الضوء والهواء، كما يساعد على حجب الحرارة ايضاً.

استخدام زجاجة زيت الزيتون المفتوحة ضمن مدة شهر كحد اقصى: فتح زجاجة زيت الزيتون وتعريضها للاكسجين قد يؤدي الى تحللها مع الوقت. لهذا السبب يقترح الطهاة العالميون استخدام زيت الزيتون ضمن فترة شهر او شهرين من تاريخ فتح العبوة المحفوظ بها. بالاضافة الى ذلك من المهم التأكد من غلق زجاجة زيت الزيتون باحكام بعد استخدامها مباشرة حيث ان تسّرب الهواء الى الزيت يؤدي الى اكسدة الزيت.

المحافظة على برودة زيت الزيتون لكن ليس في الثلاجة: عندما يتعرض زيت الزيتون الصافي لدرجات حرارة دافئة يبدأ في التأكسد، يجب تخزين الزجاجات بعيدًا عن الحرارة والشمس في خزانة باردة ولكن ليس في الثلاجة حيث قد يؤدي هذا الامر إلى تجمّد الزيت.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟