أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

اذا كان جزء من التفاح فاسداً هل يمكن تقطيع هذا الجزء وتناول الجزء الجيد المتبقي؟

امكانية تناول الجزء المتبقي من التفاح بعد التخلص من الجزء الفاسد

لقد سمعنا جميعنا بالقول المأثور "تفاحة واحدة سيئة تفسد المجموعة بأكملها" فهل هذا القول ينطبق على ثمرة التفاح الواحدة عندما تفسد؟ اذا كان جزء من التفاح فاسداً هل يمكن تقطيع هذا الجزء وتناول الجزء الجيد المتبقي؟ اليك الاجابة.

ما الذي يؤثر على افساد التفاح؟

ينتج التفاح الإيثيلين كجزء من عملية النضج. هذا الغاز له تأثير مباشر على نسيج ونكهة وقيمة التفاح الغذائية. مع ذلك، فإن الإيثيلين ليس هو العامل الوحيد المسؤول عن تسوس الفاكهة. يلعب العفن والأكسدة والفطريات والضوء والحرارة والرطوبة دورًا كبيراً في فساد التفاح ايضاً. يمكن أن تؤثر هذه الكائنات الحية الدقيقة، اي الفطريات والعفن، على مدة صلاحية التفاح. ظروف تخزين التفاح الدافئة والرطبة، تعزز نمو العفن ايضاً. كما يمكن أن تظهر بعض أنواع العفن على التفاح في الثلاجة.

هل يمكن تقطيع الجزء الفاسد من التفاح وتناول الجزء الجيد المتبقي؟

عند مصادفة جزء من ثمرة تفاح فاسدة، يقوم الكثير من الاشخاص بالتخلص من الجزء المتعفن ويأكلون الجزء الجيد. لا يمكن لهذه الخطوة ان تكون آمنة حيث انه يمكن للعفن ان يدخل الى عمق ثمرة التفاح مما قد يؤثر عليها بالكامل لذلك لا يمكن ابداً تناول الجزء المتبقي من التفاح حتى ولو تمّ التخلص من الجزء الفاسد المتعفن، تخلصي من الثمرة مباشرة.

اذا كانت ثمرة التفاح تحتوي على بقعة بنية صغيرة، فهي غالباً مجرد كدمة، حينها يمكنك ازالة هذا الجزء وتناول الجزء المتبقي من التفاحة.

طبقي هذه الحيل لتمنعي التفاح من ان يسود بعد تقطيعه او تقشيره.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟