أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

مأكولات تدوم اكثر من مدة الصلاحية المذكورة عليها

مأكولات تدوم اكثر من مدة الصلاحية المذكورة عليها

لضمان صحتك وصحة عائلتك، اعتدت على رمي الأطعمة بعد انتهاء مدة الصلاحية المذكورة عليها. اليك مدة صلاحة الأطعمة المختلفة التي قد تغير هذه العادة.

بعد ان تعرفت الى الاطعمة التي لا يجب ان تتركيها مطولا في الثلاجة، اليك لائحة بتلك التي يمكنك تركها لفترة قد تتجاوز مدة صلاحيتها. في حال كنت ترغبين في تنظيف مطبخك من الأطعمة المختلفة الموجودة فيه والتي تعتقدين ان مدة صلاحيتها قد انتهت، لا تبدئي بهذه المهمة قبل قراءة هذا المنشور.

حقيقة مدة الصلاحية المذكورة على الأطعمة

قد لا تدركين ذلك، لكن مدة الصلاحية الموجودة على عبوات بعض الأطعمة المصنعة لا تعني دائما ان الطعام قد فسد وان استهلاكه لم يعد آمنا. في الواقع، حليب الأطفال قد يكون المنتج الوحيد الذي يفسد عند انتهاء مدة الصلاحية المذكورة على العلبة.

في هذا السياق، اشارت العالمة الحائزة على دوكتوراه في علوم الأطعمة كانتا شيلكي انه على الرغم من ان المنتجات تدوم لفترة اطول من تلك المذكورة على العبوة، الا ان لها مدة صلاحية يتوجب عليك استهلاكها قبل انتهائه.

مدة الصلاحية الصحيحة

اليك لائحة بالـ اطعمة التي تدوم لفترة طويلة، فتأكدي من استهلاكها قبل ذلك:

  • الكاتشاب والخردل: من 8 اشهر الى سنة. يحتوي الكاتشاب والخردل على الملح والسكر اللذين يعتبرا مواد حافظة طبيعية، الأمر الذي يحد من خطر فسادها بسرعة.
  • صلصة الصويا: من سنة الى سنتين. من شأن كمية الصوديوم الكبيرة الموجودة في صلصة الصويا ان تطيل من عمرها وتجعلها تدوم لفترة اطول.
  • المخللات: من سنتين الى خمس سنوات. تماما كصلصة الصويا، ان المخللات مليئة بالصوديوم، الأمر الذي يطيل مدة صلاحيتها.
  • الباستا: هنا المفاجأة الكبرى. ان الباستا او المعكرونة هي من المنتجات القليلة التي تدوم الى الأبد. فإن المكونات التي صنعت منها المعكرونة لا تتلف ابدا.
  • الحبوب والعدس المجفف: تعتبر الرطوبة من اهم الأسباب التي تؤدي الى فساد الأطعمة. لذلك، ان الحبوب والعدس المجفف غير قابلة للفساد اذ انها لا تستقطب البكتيريا والعفن.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟