أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يجوز استخدام علب الاجبان والالبان لحفظ الاطعمة داخلها؟

استخدام علب الاجبان والالبان لحفظ الاطعمة داخلها

مما لا شك فيه ان عملية التخزين الصحيحة هي الاساس للحفاظ على الاطعمة لأطول مدة ممكنة. اذا كنت تستخدمين علب الاجبان والالبان لحفظ الاطعمة داخلها، اكتشفي من موقعنا اذا كانت هذه الخطوة صحيحة ام انها خطرة على صحتك وصحة افراد عائلتك!

هل يجوز استخدام علب الاجبان والالبان لحفظ الاطعمة داخلها؟

تقوم الكثير من ربات المنزل بإعادة استخدام علب الاجبان والالبان أو اي من الحاويات التي تُحفظ فيها المنتجات عند شرائها. لا تكمن خطورة هذا الامر بأن هذه العلب او الحاويات كانت تحتوي على الاجبان أو الالبان، انما بالمواد المصنوعة منها هذه العلب. غالباً ما تكون علب الاجبان والالبان مصنوعة من البلاستيك الذي ينقسم عادةً الى أنواع كثيرة بعضها خطر والبعض الآخر صالح للاستخدام. لذلك قبل أن تفكري في إعادة استخدام هذه العلب عليك التأكد من الجزء السفلي من العلبة بحثًا عن نوع البلاستيك. عند تطبيق هذه الخطوة ستلاحظين تدوين رقم من 1 الى 7، إضافةً الى رمز إعادة التدوير.

كيف يمكنك التأكد من أن البلاستيك يعتبر آمن للاستخدام؟

إذا كانت العلبة التي تستخدمينها تم تدوين الرقم 1 عليها، فهي اذاً تحتوي على البولي إيثيلين، فلا يجب عليك إعادة استخدامها أبداً لأن المواد المصنوعة منها خطرة. بالإضافة الى ذلك لا ينبغي إعادة استخدام العلب البلاستيكية التي تحتوي على رقم 3 ورقم 6. تأكدي أيضًا من عدم استخدام العلب التي تحمل الرقم 7 لأنها قد تحتوي على مادة الـ BPA والتي يمكن أن تكون ضارة بالصحة. أكثر أنواع علب البلاستيك أمانًا والتي يمكن إعادة استخدامها هي العلب التي تحمل رقم 4،2 و5 فهي آمنة لتخزين الطعام ويمكن إعادة استخدامها. لكن في حال ظهرت بعض من علامات تغيّر اللون او غيرها فمن الأفضل حينها التخلص منها.

القناني البلاستيكية يمكن ان تكون خطرة بدورها، اكتشفي اذا كان من الممكن اعادة استخدام القناني البلاستيكية؟

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟