أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يمكن القلي العميق باستخدام زيت الزيتون؟ اليك الاجابة

استخدام زيت الزيتون للقلي العميق

قد تكون من أكثر النصائح التي سمعناها أن إستخدام زيت الزيتون بأي شكل من الأشكال على حرارة عالية يُعتبر من الأمور الخطيرة التي لا يجب القيام بها. فهل فعلاً يعتبر زيت الزيتون خطراً في حال تعرّض للحرارة العالية؟ وهل يمكن القلي العميق بإستخدام زيت الزيتون؟

إستخدام زيت الزيتون في القلي العميق والطهي:

يُعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت النباتية المفيدة للجسم، فهو يساعد على تقليل الإلتهاب وعلى تعزيز صحة الامعاء كما يمكن أن يساعد على فقدان الوزن. كل هذه الفوائد تُعتبر مضمونة في حال تناول الأشخاص زيت الزيتون النيء أو المطهو. إن كل الأخبار التي تشاع على أن تعرّض زيت الزيتون للحرارة العالية يحوّله الى زيت مهدرج ليست بمعلومات دقيقة، مثله مثل أي نوع من الزيوت يمكن إستخدام زيت الزيتون على حرارة تصل الى 200 درجة مئوية دون أن يسبب أي خطر. لا يمكن لأي نوع من الزيوت أن يصبح مهدرج سوى بعملية مخبرية لا بل على العكس ينصح الكثير من اخصائيي التغذية بإستخدام زيت الزيتون في الطهي والقلي لأسبابٍ عدة.

لماذا يُنصح باستخدام زيت الزيتون في القلي والطهي؟

  • نقطة احتراق زيت الزيتون تعتبر مثالية للقلي: يتكون زيت الزيتون من دهون أحادية غير مشبعة تجعل درجة احتراقه مثالية تصل الى 210 درجة مئوية. هذه الدهون غير المشبعة تضمن أيضاً عدم تأكسد الزيت الامر الذي قد يسبب خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.
  • لا يمكن للحرارة ان تؤثر على التركيبة الغذائية لزيت الزيتون: زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة التي تسمى بالبوليفينول والتي تعمل على حماية الزيت من الأكسدة. لا يمكن للحرارة العالية أن تغير التركيبة الغذائية لزيت الزيتون وبالتالي يحافظ زيت الزيتون على عناصره الغذائية وفوائده الكاملة رغم تعرضه للحرارة.
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟