إشعار

Sign Up

البديل الطبيعي والأفضل لمنعم الأقمشة

البديل الطبيعي والأفضل لمنعم الأقمشة

بالإضافة الى مسحوق الغسيل، باتت المرأة العربية تستخدم منعمات الأقمشة بهدف الحصول على ثياب ناعمة وخالية من التجاعيد. هل من بديل طبيعي لمنعم الأقمشة الصناعي؟

لا يمكن لأحد ان ينكر فعالية منعمات الأقمشة، فهي تعمل على الحد من الإحتكاك بين الألياف اثناء الغسيل، الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على ملابس ناعمة وخالية من التجاعيد، والى إطالة حياة الملابس، ناهيك عن الرائحة العطرة التي يضيفها الى الملابس.

على الرغم من منافعها، الا انّ اضرار منعمات الأقمشة عليك قد تفوق اية فوائد:

كاتيونات الأمونيوم الرباعية

ظهرت الدراسات ان منعمات الأقمشة تؤدي الى تعزيز قدرة الأقمشة على الإشتعال.

أما الضرر الأكبر، فيكمن في المواد الكيميائية التي تتضمنها هذه المنتجات؛ اذ تحتوي منعمات الأقمشة على كاتيونات الأمونيوم الرباعية التي تلتصق بالأقمشة لجعلها أنعم لفترة أطول. وتجدر الإشارة الى انّ هذه المادة تسبب الربو.

بالإضافة الى ضررها على الجهاز التنفسي، أظهرت الإختبارات التي أجريت على عدد من الحيوانات ارتباط هذه المادة بمشاكل العقم، الا انّ هذه الدراسات ليست بنهائية.

وبما انّ كاتيونات الأمونيوم الرباعية تلتصق بالأقمشة لوقت طويل، فأنت وعائلتك معرضون لهذه المادة الكيميائية لفترات طويلة، الأمر الذي يضر بصحتك وبصحة عائلتك.

البديل الطبيعي

على الرغم من كل ما ذكرناه، لا تقلقي! فما زال بإمكانك الحصول على النعومة ذاتها التي يوفرها لك منعم الأقمشة، لكن بدون استنشاق المواد الكيميائية التي تضر بصحتك. كيف؟ استبدلي منعم الأقمشة بالخل الأبيض. فالخل الأبيض ينعم الأقمشة، كما يساعد على التخلص من ترسبات مسحوق الغسيل العالقة في الغسالة. بالإضافة الى ذلك، فهو مزيل رائع للبقع الصعبة التي تجدينها على الملابس.

اذا، كل ما عليك فعله هو استعمال الخل الأبيض بالطريقة نفسها التي كنت تستعملين بها منعم الأقمشة. جربيه، لن تندمي!

المصدر: موقع عائلتي

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟