أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إشتري هذه الخضار مجمدة بدل طازجة، والسبب!

الخضار المجمدة الافضل من الطازجة

تفضل ربة المنزل شراء الخضروات الطازجة بدل المجمدة اعتقادًا أنها تحتوي على عناصر غذائية أكثر. هذا المعتقد الشائع ليس صحيحًا لكل أنواع الخضار، وإليك من أطيب طبخة أبرز الخضار التي يُفضل شرائها مجمّدة وما هو السبب.

  • البروكلي: يفسد البروكلي بعد أيامٍ قليلة من شرائه. إذا لا تستخدمين الكمية كلها، من الأفضل أن تشتري البروكلي المجمّد فتأخذين من الكيس الكمية التي تحتاجين إليها فقط. إليك 4 طرق مختلفة لطبخ البروكلي.
  • الجزر: يتم تجميد الجزر خلال وقتٍ قصيرٍ من الحصاد فيحتفظ بكل الفيتامينات الموجودة فيه إلى حين الاستخدام.
  • السبانخ: يخسر السبانخ نسبة مهمة من عناصره الغذائية وقت الطبخ، كما أنّ حجمه يتقلص بشكلٍ ملحوظٍ. إشتري السبانخ المجمد الذي يحتفظ بكل فوائده مثل الألياف والحديد والكالسيوم.
  • البازلاء: موسم البازلاء قصيرٌ جدًا وقد لا تجدينه في الأسواق على مدار السنة. اشتريه مجمدًا حتى تستخدمينه متى شئت كما أنك توفرين عليك مجهود استخراج الحبوب من القرون.
  • الخضروات المشكّلة: تحتاج بعض الأطباق إلى الخضار المشكلة إلى جانبها مثل الستيك وأنواع أخرى من اللحوم. من الأفضل أن تشتريها مجمدة حتى توفري المال عوضًا عن شراء كل نوع خضارٍ على حدى.
  • الذرة: لا تتوفر الذرة على مدار السنة، فتلجأ ربة المنزل إلى المعلبات. لكن المعلبات غنية بالمواد الحافظة والملح، فاستبدليها بالذرة المثلّجة!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة اختيار أفضل الخضروات في السوبرماركت!

التعليقات