أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

مكونات منزلية تساعدك على التخلص من التهاب العين بسرعة

مكونات منزلية تساعدك على التخلص من التهاب العين

البشرة التي تحيط بالعين حساسة جداً، لذلك فهي واحدة من أولى الأماكن التي يظهر فيها الجسم علامات الإجهاد. العوامل التي يمكن ان تتعرض لها العين خلال النهار الواحد قد تؤدي الى التهاب مزعج ينتج عنه الاحمرار والانتفاخ. اليك من موقع اطيب طبخة مكونات منزلية تساعدك على التخلص من التهاب العين بسرعة.

الشاي الاخضر:

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة ومضادات للالتهابات، لذلك فهو علاج مثالي للتورم. بالاضافة الى ذلك يعمل الكافيين الموجود بالشاي على تقليل تدفق الدم الذي يسبب الانتفاخ في العين. انقعي أكياس الشاي في ماء مثلج لعدة دقائق، ثم غطي عينيك فيها، انتظري لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

العسل:

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، مما قد يجعله علاجًا منزليًا فعالاً لالتهاب العين. أظهرت بعض الدراسات أن بعض القطرات من العسل في العين قد تكون علاجًا فعالًا لالتهاب القرنية. لكن مع ذلك استشيري طبيب متخصص قبل اعتماد هذا العلاج.

الكركم:

يمكن أن تساعد خصائص الكركم المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات فيه على تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهابات العين. فقد أظهرت الدراسات الأولية نتائج جيدة لفعالية الكركم، مع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل اعتماد هذا العلاج.

زيت الخروع:

إن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع، والذي له خصائص مضادة للالتهابات، يمكن ان يساعد على التقليل من تورم العينين، كما يمكن لزيت الخروع ان يساعد أيضًا على ترطيبهما، مما قد يخفف أي تهيج.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟