أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

بعد قراءتك لهذا المقال لن ترمي بذور البابايا بعد اليوم

فوائد واستخدامات بذور البابايا

عند تقطيع البابايا تلاحظين كمية كبيرة من البذور السوداء في داخلها والتي قد تكون اكثر من لب البابايا حتى. هل فكرت يوماً بالاحتفاظ بهذه البذور والاستفادة منها؟ بعد قراءتك لهذا المقال لن ترمي بذور البابايا بعد اليوم، تعرفي على الاسباب وراء ذلك.

هل تعتبر بذور البابايا مفيدة كاللب تماماً؟

تحتوي بذور البابايا على مضادات الأكسدة كما ان لها خصائص كثيرة مضادة للبكتيريا والفيروسات. في جميع المناطق من العالم حيث يتم استهلاك البابايا، تحظى البذور بتقدير كبير لقدرتها على محاربة الحشرات المعوية ايضاً.

كيفية تجهيز بذور البابايا لاستخدامها؟

استخرجي البذور من داخل البابايا باستخدام ملعقة. بعد ذلك، ضعيها في مصفاة واغسليها بالماء الجاري، بواسطة يديك افركي البذور واضغطي عليها لازالة الكيس الجيلاتيني الذي يغلّف كل بذرة من البذور. جففي بذور البابايا وضعيها على صينية فرن. ضعي الصينية في مكان مشمس لتجفيفها تماماً بشكل طبيعي. يمكنك ايضاً استخدام الفرن لتجفيف بذور البابايا.

استخدامات بذور البابايا:

  • تشبه نكهة بذور البابايا المجففة نكهة الفلفل الاسود، لذلك فهي تستخدم غالباً كبديل مناسب للفلفل الاسود المطحون. يُستخدم هذا البديل خصوصاً في تتبيلات السلطات، اطحني بواسطة مطحنة البهارات بذور البابايا واستخدميها كمنكّه لتتبيلة السلطة التي تقومين بتحضيرها.
  • تخفف بذور البابايا آلام الدورة الشهرية لدى النساء. لذلك يُنصح بتناول بذور البابايا الجافة عند الشعور بهذه الآلام.
  • يُنظم تناول بذور البابايا الجافة مستوى الكوليسترول في الدم. تحتوي هذه البذور على حمض الاوليك الذي يساعد على خفض الكوليسترول الضار.
  • يحسّن تناول بذور البابايا الجافة صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائها على نسبة عالية من الالياف. لذلك فأن بذور البابايا تعتبر علاج طبيعي لمشكلات الامساك، وقد تساعد ايضاً في فقدان الوزن بشكل اسرع.
  • تُظهر بذور البابايا خصائص مضادة للشيخوخة حيث انها تحافظ على مرونة البشرة وبالتالي تمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟