أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

كيف استفيد من بقايا الخضروات لدي اثناء الطهي؟

كيفية الاستفادة من بقايا الخضروات

كم مرة نظرت الى بقايا الخضروات بعد الانتهاء من اعداد اي وصفة ووجدت كمية كبيرة لا تعرفين كيفية الاستفادة منها؟ كم مرة وجدت في عمق ثلاجتك حاوية تحتوي على خضروات مقطّعة مطهوة او غير مطهوة ولم تستخدميها بعد؟ اكتشفي من موقعنا كيف يمكن الاستفادة من بقايا الخضروات بأفضل طرق.

اضافتها الى طبق عجة بالخضار:

من المعروف ان بعض الاضافات البسيطة اثناء تحضير البيض المقلي يمكن ان تحوّله الى طبق غني جداً. اضيفي بقايا الخضروات لديك الى البيض المقلي مع القليل من البهارات وحضّري وجبة عجة بالخضار لذيذة وصحية في الوقت نفسه.

تحضير مرق الخضار:

لتحضير مرق الخضار من بقايا الخضروات لديك تأكدي اولاً من تقطيعها الى اجحام متوسطة، يمكنك الاحتفاظ بالقشور والجذور ايضاً. استخدمي بقايا الخضروات مثل البصل، الجزر، الكرفس، الثوم الفلفل الحلو، الفطر، يمكنك ايضاً اضافة بعض الاعشاب مثل الزعتر، البقدونس، الكزبرة، اكليل الجبل والكثير من الانواع الاخرى. ضعي البقايا في قدر واضيفي ما يقارب 6 ليترات من الماء. غطي المزيج واتركيه مدة ساعة على النار حتى يغلي واستخدميه لتحضير الاطباق المختلفة.

لتحضير كرات الخضار مع الجبن:

من المقبلات الشهية لتي يحبها الاطفال كثيراً كرات الخضار مع الجبن. امزجي بقايا الخضار مع القليل من جبن الريكوتا وجبن البارميزان ، غمّسي كل كرة بالبقسماط ثم اقليها بالزيت الساخن وقدّميها على سفرتك.

لتحضير حساء الخضار:

يعتبر الحساء طبق مثالي للبدء بأي وجبة. ينصح اخصائيو التغذية بالبدء بطبق من الحساء في بداية كل وجبة. حضّري بقايا الخضار بوصفة حساء الخضار.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟