إشعار

Sign Up

لائحة بالبلدان العربية حيث مياه الصنبور صالحة للشرب

لائحة بالبلدان العربية حيث مياه الصنبور صالحة للشرب

الماء هي واحدة من أهم موارد الحياة البشرية، وهي تشكل 60% من أجسامنا. المياه الملوثة هي واحدة من أبرز التحديات التي تواجه بعض الدول العربية وتعتبر في طليعة سلّم أولويتها. سنقدم لك فيما يلي لائحة بالبلدان العربية حيث مياه الصنبور صالحة للشرب ولا تشكل خطر على المواطنين في حال شربوا منها.

لائحة بالبلدان العربية حيث مياه الصنبور صالحة للشرب:

  • الكويت: بحسب دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية واليونيسف فإن دولة الكويت تأتي على رأس قائمة الدول التي تعتبر مياه الصنبور فيها صالحة للشرب بنسبة 100%. إضافةً إلى ذلك فإن توزيع مياه الشرب يغطي أيضاً جميع أنحاء الإمارة دون إستثناء.
  • البحرين: تأتي مملكة البحرين في المرتبة الثانية للائحة الدول التي تعتبر مياه الصنبور فيها صالحة للشرب وذلك بنسبة 99 %.
  • الاردن وتونس: بحسب الدراسة التي أجرتها منظمة الصحة العالمية واليونيسف فإن دولة الاردن والجمهورية التونسية تتعادلان بالمرتبة الثالثة للدول التي تعتبر مياه الصنبور صالحة فيها بنسبة 93%.
  • سلطنة عمان: بحسب تصنيف الدول العربية لمياه الشرب المدارة بأمان: فإن سلطنة عمان تحتل المرتبة الرابعة. وتعتبر مياه الصنبور فيها صالحة للشرب بنسبة 83%.
  • المغرب: تأتي الممكلة المغربية في المرتبة الخامسة على قائمة الدول العربية التي تعتبر مياه الصنبور فيها صالحة للشرب، وذلك بنسبة 69%.
  • لبنان: وأخيراً تأتي الجمهورية اللبنانية في المرتبة الاخيرة من القائمة وتعتبر ماء الصنبور في البلاد صالحة للشرب بنسبة 48%.

اذا كنت تتبعين نظام غذائي معين، إكتشفي أهمية شرب الماء على الريق.، وإكتشفي ما هي الاطعمة التي لا يجب ابداً ان تتناوليها على الريق.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟