أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يجوز اعادة استخدام القناني البلاستيكية؟

 اعادة استخدام القناني البلاستيكية

تعيد الكثير من ربات المنزل إستخدام القناني البلاستيكية في المنزل للكثير من الأسباب. لكن مع المخاطر الكبيرة لمادة البلاستيك، هل يجوز إعادة إستخدام القناني البلاستيكية؟ إكتشفي الإجابة من موقعنا.

مما تُصنع القناني البلاستيكية عادة؟

تصنع القناني البلاستيكية من مجموعة متنوعة من المركبات العضوية. يتم تدوير بعض من هذه القناني لإعادة إستخدامها بشكل سليم ودون مخاطر ولكن البعض الآخر لا يمكن تدويرها ابداً.

هل يجوز إعادة استخدام القناني البلاستيكية؟

قامت الكثير من الدراسات بتحليل المياه المعبأة في الكثير من القناني البلاستيكية المستخدمة لأكثر من مرة. قد وجدت معظم هذه الدراسات أن 93 % من الماء ملوثة بجزيئات بلاستيكية دقيقة. هذه الجزئيات عبارة عن جزيئات صغيرة من البلاستيك تتسرب إلى المياه الموجودة في القناني. نقطة إضافية تمنعك من إعادة إستخدام القناني البلاستيكية هي الكدمات وعلامات التآكل الطفيفة، التي يمكن ان تؤثر ايضاً على القناني وقد تؤثر على تسرب المواد الخطرة من البلاستيك إلى المياه. إضافةً إلى كل ذلك فإن تعريض القناني البلاستيكية للحرارة العالية كحرارة الفرن او الشمس يمنعك أيضاً من إعادة إستخدامها فهذا أيضاً يسمح للمواد الكيميائية أن تتسرب بسهولة أكبر.

هل يمكن ان يكون أي نوع من القناني البلاستيكية آمنة لاعادة الاستخدام؟

إذا كانت القناني البلاستيكية التي تعيدين إستخدامها تحمل الرقم 7 في أي جزء منها، فهذا يعني أن هذه القناني لديك لا تحتوي على BPA، أي أن المواد البلاستيكية فيها غير ضارة حتى ولو تسّربت إلى المياه.

شرب الماء النظيفة مهم جداً لصحتك إكتشفي فوائد شرب الماء على الريق. ويمكن أيضاً إستخدام الماء لتحسين الهضم، اليك المكونات التي تساعد على الهضم عندما تضيفينها الى الماء.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟