أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الطريقة المضمونة لتخزين الكيك والتي تبقي القطعة الاخيرة منه تماماً كتلك الاولى

طريقة مضمونة لتخزين الكيك

إن الحماس لتذوق القطعة الاولى من أي كيك يكون في أوجّه، خصوصاً بعد التعب والجهد المبذولين لتحضيره. في حال حُفظ الكيك بطريقة خاطئة فإن قوامه سيتغيّر لذلك اذا كنت تتساءلين عن الطريقة المضمونة التي تبقي قطعة الكيك الاخيرة تماماً كتلك الاولى إليك التفاصيل في ما يلي من موقع اطيب طبخة.

هل يحتاج الكيك للتبريد؟

لا تحتاج الكيكات الاسفنجية عادة للتبريد ويمكن ان تبقى طازجة ضمن حرارة الغرفة حتى 4 أيام. من المهم ان تخزّني الكيك في علبة مصنوعة من الكرتون ونغلقة بإحكام حتى لا يجف الكيك من الخارج. أما الكيكات المغطاة بالكريمة والمحشوة بالفواكه تشكّل استثناءاً ويجب ان تُخزّن في الثلاجة لضمان عدم فسادها.

كيفية تخزين الكيك المقطّع

بعد تقطيع الكيك، تصبح هذه القطع اكثر عرضة للهواء والجفاف، وذلك يُفسر الطريقة التي تعرض فيها قطع الكيك في المحلات عادة، فإماً تقوم المطاعم بتقطيعها على الطلب وإما تكون مغلفة بورق نيلون. لذلك فإن افضل طريقة لتخزين قطع الكيك المقطع في المنزل هي حفظها في طبق على درجة حرارة الغرفة والأهم ان تكون مغطاة جيداً. يمكنك تغليف قطع الكيك ايضاً بورق زبدة لحمايتها من الجفاف.

كيفية تخزين طبقات الكيك

عند تحضير الكيك بحشوات الكريمة او غيرها من الحشوات يجب تقطيعه إلى طبقات. أحرصي على تبريد هذه الطبقات في الفريزر حتى يحين وقت التقديم. تساعدك هذه الخطوة على ترطيب طبقات الكيك حتى تصبح أشهى وأشهى!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟