أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

انواع الستيك وطريقة طبخه

انواع الستيك وطريقة طبخه

سواء كنت تحضرين الستيك في المنزل لتتشاركيه مع أفراد عائلتك أو كنت ‏تطلبين طبق ستيك في مطعم، من المهم معرفة نوع اللحم الذي تتناولينه. لهذا ‏السبب، تعرفي من أطيب طبخة على مختلف أنواع الستيك واستخداماتها.‏

ستيك لحم الخاصرة العليا

يسمى هذا النوع من الستيك "مانهاتن" وهو غير متناسق عند الأطراف. يتمتع هذا النوع من الستيك بنكهة قوية وذلك لاحتوائه على القليل من الدهون. إستخدميه لتحضير ستيك لحم بالصوص وقدمي الطبق على سفرتك إلى جانب البطاطس المهروسة.

ستيك لحم الخاصرة القصيرة

إن لحم الخاصرة ويسمى أيضاً تندرلوين أو فيليه Mignon هو من أكثر اللحوم طراوة وهو سميك وخالٍ من الدهن. إنه مثالي إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً خالياً من الدهون. لتنيجة مثالية، حضري ستيك اللحم هذا في الفرن وقدميه إلى جانب الخضار السوتيه.

ستيك لحم التي-بون

هو من صنف التندرلوين وهو قاسٍ من جهة لكن طري جداً من الجهة الأخرى ويتميز بنكهة لذيذة وقوية. عند طهي هذا النوع من الستيك لتحضير اللحم المشوي، تأكدي من طهي الجهة الأقسى في البدء ومن ثم استمري بطهي الجانب الآخر لأنه ينضج بسرعة.

ستيك الضلع

إن لحم الريب-أي (Rib-Eye) من أشهى أنواع الستيك ويباع مع العظم أو بدونه. حتى تحصلي على أشهى وألذ نتيجة، إشوي هذا النوع من الستيك على شواية فحم أو قلّبيه بالقليل من الزيت في مقلاة مع التوابل المفضلة لديك.

التعليقات