أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الوقت الحقيقي الذي يمكنك تناول بقايا الطعام خلاله من دون التسمم

المدة القصوى لحفظ بقايا الطعام

بعد نهار طويل من التحضيرات لسفرة العزومات او الاعياد تجدين نفسك في نهاية الامر امام كمية كبيرة من بقايا الطعام التي عليك تخزينها في الثلاجة حتى تبقى صالحة للاكل. فما هو الوقت الحقيقي الذي يمكنك تناول بقايا الطعام خلاله من دون تسمم؟

الوقت الحقيقي الذي يمكنك تناول بقايا الطعام خلاله من دون التسمم:

من المهم ان تعرفي انه حتى لو لم يظهر على الطعام أي علامات تدل على أنه قد فسُدَ، اي انه حتى لو لم يكن قد تعرّض للعفن أو تنبعث منه رائحة كريهة، فإن الدراسات العالمية قد اثبتت ان اي نوع من الطعام لا يجب ان يبقى اكثر من 4 ايام في الثلاجة، وهو صالح للاكل فقط لحدود اليوم الرابع من تاريخ حفظه في الثلاجة كحد اقصى.

هل يمكن حفظ بقايا الطعام لمدة اطول؟

اكدت الدراسات التي بحثت حول سبل حفظ بقايا الطعام لفترة طويلة انه يمكن الاحتفاظ بالأطعمة المجمدة لمدة تصل إلى أربعة أشهر، لكن ذلك بحسب نوعها. لتجميد بقايا الاطعمة، ضعيها في حاويات أو أكياس قابلة للاغلاق. حاولي قدر المستطاع تسطيح بقايا الاطعمة وازالة الهواء منها حتى تتجمد بشكل أسرع. يمكن أن تساعد هذه الخطوة على منع نمو البكتيريا داخل الأطباق. في حال كنت ترغبين بتناول هذه البقايا المجمّدة، ضعي الطعام على درجة حرارة الغرفة للقضاء على أي بكتيريا محتملة فيها قبل تسخينها.

بقايا الاطعمة لا تقتصر على الاطباق الرئيسية والمقبلات اكتشفي من موقعنا كيف يمكن الاستفادة من بقايا الخبز و بقايا الفاكهة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟