أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل سمعت يوماً برجيم طعام الأطفال؟

تخسيس وخسارة وزن بطعام الأطغال | رجيم طعام الأطفال

من منّا لم يتذوّق طعام الأطفال بعد انقضاء سنين صغره أو لم يشعر بالفضول لتناول تلك الوجبات التي كان يعشقها منذ عدد من السنين؟! ولكن هل فكّرت يوماً بالاعتماد كلياً على طعام الأطفال كأسلوب رجيم يساعدك على التخلّص من الوزن الزائد؟! القي نظرة على التفاصيل واتخذي قرارك.

**ما هي أجندة العمل بالنسبة لهذا الرجيم؟**

كون التحكّم بحجم الوجبات الغذائية يُعتبر واحد من أكبر الهواجس التي تطارد أصحاب النظريات في الرجيم وخبراء التغذية وكلّ من يريد اتّباع رجيم معيّن على حدّ سواء، فإنّ دعاة هذا الرجيم يعيرون هذا الرجيم الاهتمام الأكبر ويعوّلون عليه لكونه أصلاً يأتي بعلب صغيرة الحجم محدودة السعرات الحرارية تسهّل على الشخص الحكم على الكمية والتحكم بها.

الأهمّ من ذلك كلّه أنّ ما من قوانين صارمة قاسية لجهة اتّباع هذا الرجيم، فمنهم من يقول باستبدال كلّ وجبات النهار بعلب أطعمة الاطفال على ألاّ تتعدّى كميتها الـ14 حصّة ما يعادل الـ1000 سعرة حرارية في اليوم، ومنهم من ينصح بأطعمة الأطفال للفطور ووجبات التحلية أو ما يُسمّى بالسناك على أن يتمّ اختيار أطباق خفيفة جداً تعتمد على البروتينات من دون الدهون إضافةً للخضار لوجبتي الغذاء والعشاء.

**ما هي حسنات هذا الرجيم؟**

الى جانب الحصص الصغيرة لعلب أطعمة الأطفال، من أهمّ الحسنات التي يتميّز بها هذا الرجيم هي التنوّع بين خياراته والمرتكزة في أساسها على الخضار والفواكه من دون أن تضاف لها المواد الحافظة الكيمائية، وبخلاف الأطعمة التي تسوّق على أنّها خاصّة بالرجيم، يمكن لهذه الوجبات أن تكون خيارك الأمثل حين تشتهين الحلويات من دون خوف أو شعور بالذنب.

**ما هي نقاط ضعف هذا الرجيم؟**

قليلة جداً الأنظمة الغذائية الخالية من نقاط الضعف بشكل كامل، فكلّها تحتوي على بعض الثغرات ولك الحكم واتّخاذ القرارات المناسبة لك. ربّما أبرز ثغرات رجيم أطعمة الأطفال هو افتقار هذه الوجبات للألياف، والمرأة تحتاج يومياً الى 25 غرام من الألياف التي لن تستطيعي جمعها في حال اعتمدت على أطعمة الاطفال دون سواها.

مصدر المقال: موقع "ياسمينة".

التعليقات