أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

رائحة غسالة الاطباق ذابحتك؟ اليك طريقة التخلص من زفرة غسالة الصحون

 طريقة التخلص من زفرة غسالة الصحون

هل تساءلت يوماً عن اسباب بقاء اطباقك متسخة بعد خروجها من غسالة الاطباق؟ هل شعرت ان رائحة غسالة الاطباق انتقلت الى الاواني والقدور الخاصة بك بعد غسلها؟ اليك افضل طريقة لازالة رائحة غسالة الاطباق الكريهة وتنظيفها تماماً.

طريقة تنظيف زفرة غسالة الصحون:

كيف يمكن لشيء تنبعث منه رائحة كريهة ان ينظف لك اطباقك؟ هذا السؤال يجب ان يكون الدافع الدائم لك لتنظيف غسالة الاطباق من الرائحة بشكل دوري:

اتبعي هذه الخطوات لتضمني نظافة غسالة الاطباق من الداخل:

تنظيف فلتر الصرف: السبب الاكثر شيوعاً لرائحة غسالة الأطباق هو انسداد فلتر الصرف. يوضع فلتر الصرف عادة في اكثرية طرازات غسالات الاطباق في الجزء السفلي. ازيلي الفلتر ونظّفيه في حوض المطبخ بالماء الساخن والصابون بواسطة فرشاة للوصول إلى كل الزوايا. تأكدي من خلو الفلتر من جزيئات الطعام قبل إعادة إدخاله. ازيلي المواد اللزجة بواسطة اسفنجة.

تنظيف ذراع الرش: في حالة انسداد الفتحات الموجودة في أعلى أو أسفل ذراع الرش، لن تعمل غسالة الأطباق بشكل جيد. يمكن أن يكون انسداد هذه الفتحات مصدرًا للروائح الكريهة لغسالة الأطباق ايضاً. لتنظيف ذراع الرش، ما عليك سوى إزالة الذراعين، ووضعهما في حوض المجلى وإخراج جزيئات الطعام باستخدام فرشاة أسنان. ثبتي ذراع الرش وقومي بتشغيل المياه للتأكد من أنها نظيفة.

تنظيف الجزء الداخلي من غسالة الاطباق: يمكن أن تتراكم الأوساخ على جدران وأبواب غسالة الأطباق. ببساطة، افركيها بالماء الساخن والصابون وقطعة قماش أو فرشاة. امسحي الرفوف والباب حيث يمكن ان يكون العفن ايضاً.

تشغيل دورات تنظيف بالخلّ الابيض البايكينغ صودا: يمكن لهذه المنظفات الطبيعية والفعالة أن تغير رائحة غسالة الأطباق ذات الرائحة الكريهة. كخطوة أخيرة، قومي بتشغيل دورتين منفصلتين (افرغي غسالة الاطباق من اي محتوى) واحدة بالخل الابيض والأخرى بالبايكينغ صودا. لتطبيق هذه الخطوة ضعي وعاء مليء بالخل الأبيض المقطر على الرف العلوي لغسالة الأطباق، وقومي بتشغيل دورة عادية. بعد ذلك، اسكبي كوبًا من صودا الخبز في قاع غسالة الأطباق وقومي بتشغيل دورة ثانية. يمكن لبعض الخلطات الطبيعية المصنوعة في المنزل ان تفي بغرض تنظيف غسالة الصحون. جربي ايضاً فعالية مسحوق تنظيف غسالة الصحون المصنوع في المنزل.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟