أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة التخلص من سوس الدقيق بكل سهولة منعا لرميه

طريقة التخلص من سوس الدقيق

تحفظ اكثرية ربّات المنزل الدقيق بكميات كبيرة لاستخدامه في وصفات عديدة من حلويات واطباق الرئيسية ومقبلات. مدة التخزين الطويلة، اضافة الى مكان التخزين غير المناسب قد يعرّض الدقيق للتسوس . اكتشفي من موقعنا طريقة التخلص من سوس الدقيق بكل سهولة منعا لرميه.

كيفية اكتشاف تسوس الدقيق؟

سوس الدقيق هو عبارة عن حشرات صغيرة بيضاء اللون قد تكون غير مرئية بالعين المجرّدة. لذلك ولمعرفة اذا كان الدقيق الذي تقومين باستخدامه جيّد، طبّقي هذه الخطوات:

  • افركي كمية من الدقيق المشكوك فيه بواسطة اصابعك للتأكد من جودته. عند سحق سوس الدقيق بواسطة اصابعك ستنبعث منه رائحة كريهة.
  • افردي كمية من الدقيق على سطح ناعم على مستوى واحد. افحصي الدقيق بعد 15 دقيقة، في حال كانت كمية الدقيق موبوءة سيصبح سطح الدقيق غير متساو بسبب حركة السوس.
  • خطوة اضافية يمكن ان تؤكد لك تسوس الدقيق هي الحساسية. اذا عانيتي من الحكة والحساسية بعد التقاط الدقيق، فهذا يعني ان الدقيق الذي استخدمتيه قد تعرّض للتسوّس.

كيفية التخلص من السوس في الدقيق؟

بما ان سوس الدقيق لا يمكن رؤيته بالعين المجرّدة، فأن حفظ الدقيقفي الفريزر هو الحلّ الامثل للتخلص من السوس فيه. ضعي كمية الدقيق في الفريزر ضمن درجة حرارة منخفضة جداً لمدة 4 الى 7 ايام لقتل السوس. بمجرد قتل السوس في الدقيق، انخلي الدقيق المخّزن مرة قبل استخدامه في اطباقك للتأكد من ازالة السوس الميت. قومي بتنظيف وتعقيم الحاويات الزجاجية او البلاستيكية التي ترغبين باعادة حفظ الدقيق فيها قبل استخدامها.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟