أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء لاطول فترة ممكنة في الفريزر

طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء لاطول فترة

للاستفادة من موسم الفاصوليا الخضراء الشهية افضل طريقة هي تخزينها في الفريزر لاستخدامها كل السنة لتحضير الاطباق مثل الفاصوليا الخضراء السوتيه او الفاصولياء الخضراء بالزيت. اليك من موقعنا طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء لاطول فترة ممكنة في الفريزر.

طريقة تفريزر الفاصوليا الخضراء لاطول فترة ممكنة في الفريزر:

اتبعي هذه الخطوات لتفريز الفاصوليا الخضراء:

  • تقليم اطراف الفاصولياء الخضراء: اغسلي الفاصولياء بالماء جيداً. بواسطة سكين حاد اقطعي اطراف الفاصولياء من الجانبين.
  • تقطيع الفاصوليا الخضراء: قطّعي الفاصوليا الى قطع صغيرة او الى احجام تناسب وصفاتك التي تحضرينها عادة. يمكنك ايضاً تجميد الفاصوليا كاملة ايضاً ثم تقطيعها عند الاستخدام.
  • سلق الفاصوليا الخضراء: اسلقي الفاصوليا الخضراء بالماء المغلي لبضع دقائق. بعدها غمّسيها في وعاء من الماء ومكعبات الثلج لايقاف عملية سلقها. اذا كانت الفاصوليا صغيرة الحجم اسلقيها لمدة 3 دقائق، اذا كانت متوسطة الحجم اسلقيها لمدة 4 دقائق. اما اذا كانت كبيرة الحجم فاسلقيها لمدة 5 دقائق.
  • تعبئة الفاصوليا الخضراء: قومي بتعبئتها في الحاويات المخصصة لحفظها في الفريزر او في اكياس النايلون. اغلقي الحاويات او الاكياس بأحكام.
  • تجهيز الحاويات او اكياس حفظ الفاصوليا الخضراء: دوّني على الحاويات والاكياس الكمية وتاريخ حفظها قبل وضعها في الفريزر. اتركي فراغ داخل الفريزر بين الاكياس حتى يدور الهواء حولها. احفظي الفاصولياء الخضراء في الفريزر لمدة 8 اشهر كحد اقصى.

افضل طريقة لاختيار الفاصوليا لتجميدها:

احرصي دائماً على اختيار افضل فاصوليا خضراء لتجميدها حتى تبقى طازجة لاطول فترة ممكنة. يمتد موسم الذروة للفاصوليا الخضراء من مايو إلى أكتوبر، لذلك فان اختيار افضل فاصوليا تكون متوفرة ضمن هذه الفترة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟