أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تجفيف البقدونس في دقائق للحفاظ عليه لاطول فترة ممكنة

طريقة تجفيف البقدونس في دقائق

يستخدم البقدونس الطازج في الكثير من الاطباق اشهرها في العالم العربي التبولة اللذيذة. يمكن ان يجفف البقدونس ايضاً لاستخدامه في العديد من الاطباق حيث يحفظ حينها لفترة طويلة جداً. تعلمي خطوات تجفيف البقدونس لحفظه لاطول فترة ممكنة.

تجفيف البقدونس تحت اشعة الشمس:

اختاري يوماً مشمساً ومشرقاً لتطبيق خطوات تجفيف البقدونس تحت اشعة الشمس. حضّري قطعة كبيرة من الشاش الطبي بحجم ورق زبدة. ضعي كمية البقدونس التي ترغبين في تجفيفها في وسط قطعة الشاش. ضعي قطعة الشاش فوق ورقة الزبدة. اختاري مكان دافئ ومشمس على شرفتك لوضع البقدونس. اقلبي اوراق البقدونس مع الاغصان الى الجهة الاخرى من يوم الى يوم لتجفيفها تماماً. تعتمد المدة التي يحتاجها البقدونس ليجف على حرارة اشعة الشمس في منطقتك.

تجفيف البقدونس في الفرن:

نظّفي البقدونس بالماء البارد. قومي بازلة الاوراق من اغصان البقدونس. قطّعي اوراق البقدونس تقطيعاّ خشناً. في قدر ماء مغلي على النار اسلقي البقدونس مدة 15 الى 20 ثانية. ارفعي البقدونس واغسليه مجدداً بالماء البارد لايقاف عملية السلق. وزّعي البقدونس في صينية فرن وغطّيها بورقة قصدير. ضعي الصينية في الفرن على ادنى درجة. اتركي البقدونس في الفرن. تعتمد مدة تجفيف البقدونس في الفرن على درجة رطوبة البقدونس. ارفعي البقدونس من الفرن واستخدمي مدقة الثوم لطحن البقدونس. احفظي البقدونس المجفف في برطمان محكم الاغلاق.

تجفيف البقدونس في المايكرويف:

وزّعي البقدونس على لوحة المايكرويف. سخّني المايكرويف. تحققي من البقدونس واقلبي الاغصان كل 30 ثانية. تعتمد مدة تجفيف البقدونس في المايكرويف على مدى رطوبته ايضاً.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟