أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تفريز البطاطا للقلي لتكون جاهزة بسرعة لديك وقت الافطار

طريقة تفريز البطاطا للقلي

يرافق طبق البطاطس المقلية غالبية الاطباق الرئيسية على سفر الافطار. وفي كل مرة تحضرين البطاطس المقلية تتطلب العملية الكثير من الوقت، لذلك نقدم لك طريقة لتفريز البطاطا للقلي لتكون جاهزة بسرعة لديك وقت الافطار.

اتبعي هذه الخطوات لتفريز البطاطس للقلي:

  • عملية الغسل والتقشير: اجمعي كمية كبيرة من البطاطس، افركيها بواسطة فرشاة ناعمة تحت الماء الغزير بعدها جففيها بواسطة منشفة المطبخ جيداً. قشري البطاطس، وازيلي الكدمات والبقع الخضراء التي تظهر على البطاطس. بعدها اغسلي البطاطس جيداً وجففيها مرة اخرى. تعرفي على نصيحتين لتقشير البطاطس.
  • عملية تقطيع البطاطس: قطعي البطاطس الى شرائح متوسطة الحجم بواسطة سكين حاد. ضعي الكمية التي تنتهين من تقطيعها في وعاء ماء بارد لتفادي تحولها الى اللون الاسود ولازالة الكمية الزائدة من النشاء فيها.
  • عملية الطهي المسبقة: اسلقي البطاطس المقطعة الى شرائح في قدر ماء مغلي على نار متوسطة نصف سلقة، ثم ارفعيها وضعيها في وعاء ماء بارد مع مكعبات ثلج لايقاف عملية الطهي. بعد هذه الخطوة وبمجرد ان تبرد شرائح البطاطس ارفعيها من الماء وجففيها بواسطة منشفة المطبخ.
  • عملية تجميد البطاطس: صفي شرائح البطاطس في صينية كبيرة، ابعديها عن بعضها قليلاً، واذا كانت الكمية كبيرة استخدمي ورق زبدة لفصل الطبقات. ضعي الصينية في الفريزر لمدة ساعة تقريباً. ارفعي الصينية ووزعي شرائح البطاطس في اكياس بلاستيكية او علب بلاستيكية مخصصة للفريزر. افرغي الكيس من الهواء قدر المستطاع واغلقيه باحكام.
  • عملية القلي: لا تقومي بتذويب البطاطس قبل قليها اذا انها ستتحول للون البني، ارفعيها من الفريزر واقليها مباشرة.
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟